مقتل 4 جنود أميركيين و25 عراقياً

 

قتل 4 جنود  أميركيين وأصيب اربعة في مدينتي الناصرية و الديوانية في جنوب العراق، فيما لقي 25 عراقياً حتفهم وأصيب 22، اضافة الى اعتقال خمسة عراقيين قرب كركوك. وتفصيلاً أصيب أربعة مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في شارع فلسطين شرق بغداد.
 
وأدى سقوط قذائف هاون الى إصابة ثلاثة أشخاص في حي الشعب بشمال بغداد، كما قتل انفجار قنبلة شخصين وأصاب 10 في منطقة الامين بجنوب شرق العاصمة، التي عثر فيها ايضا على خمس جثث. كما قتل رجل وزوجته بعد اختطافهما من منزلهما في ناحيةألابهرز، اما في مدينة البصرة فقد اغتال مسلحون مسؤولاً في حزب البعث العربي الاشتراكي في المدينة، كما قتل احد القياديين في مكتب الصدر وقيادي في فرع المجلس الأعلى بالبصرة من قبل مسلحين مجهولين.
 
كما عثر على مقبرة تحتوي على جثث 10 أفراد بينهم رجال ونساء وأطفال قرب مدينة الخالص شمال شرق بغداد. وعلى مقربة من كركوك استهدفت قنبلة مسؤولاً محلياً وتسببت بإصابة اثنين من حراسه بجروح. وفي سامراء قتل ثلاثة من سائقي شاحنات الوقود عندما انفجرت ثلاث قنابل مزروعة على الطريق قرب قافلتهم، واشتعلت النار في ثلاث شاحنات، وفي الموصل اشتعلت النار في ست شاحنات وقود وأصيب ثلاثة سائقين.
 
من جهة ثانية، اعتقلت قوة مشتركة عراقية وأميركية خمسة أشخاصألابدعوى كونهم من المطلوبين خلال عملية عسكريةألافي إحدى قرى ناحية الرياض جنوب غرب مدينة كركوك. بموازاة ذلك كشف الجيش الأميركي، أمس، عن مقتل 4 من جنوده وإصابة 4 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مدينة الديوانية وسقوط صواريخ في الناصرية في جنوب العراق كما سقطت ثلاث قذائف هاون في المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد، غير ان تفاصيل عن الخسائر لم تتوافر لدى المصادر العراق.