مستشفى طائر ينقذ مصابين


فور وقوع حادث ابوظبي - دبي اعلنت دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي أمس حالة الطوارئ والاستنفار، واستدعاء الاطقم الطبية من إجازاتهم.


وابلغ مسؤول الحوادث والطوارئ في مستشفى راشد الدكتور فيكتور بطرس «الامارات اليوم» أن مركز الاصابات والحوادث ارسل مستشفى طائراً إلى موقع الحادث لاسعاف المصابين، ونقل من يعاني من اصابات بليغة منهم الى المستشفى.
وتفصيلا، قال بطرس إن خطة طوارئ بدأت بعد دقائق من ورود بلاغ بالحادث شاركت فيها هيئة صحة دبي ومركز الاسعاف الموحد وشرطة دبي.

وأشار إلى أن طائرة مروحية ضمت طاقما طبيا مكونا من طبيبي تخصص اصابات وممرضات طارت من مركز الطوارئ إلى موقع الحادث وبدأت في تصنيف المصابين وفقا لاصابتهم، وتقديم الاسعاف العاجل لمن يعاني من اصابات بالغة في موقع الحادث. وتابع أن «الاطباء عملوا على مسح منطقة الحادث، للوصول الى المصابين، ونقلت سيارات الاسعاف مصابين الى مستشفيات أبوظبي، فيما تم نقل ثمانية الى مستشفى راشد ينتمون إلى الجنسيتين الباكستانية والهندية».


ولفت إلى أن «طاقما طبيا إجرى الاشعة الضوئية للجرحى، وتبين أن المصابين الثمانية تنوعت اصاباتهم ما بين جروج ورضوض تم علاجها في الحال»، لافتا الى ان «حالتهم لم تستدع ادخالهم العناية المركزة»، موضحا أن «جميع المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى راشد أجريت لهم الاسعافات اللازمة وتم التصريح لهم بالخروج عصر أمس، بعد الاطمئنان على حالتهم». 

 

طباعة