وزير ايراني يصف حديث نائب ايراني لتلفزيون صوت اميركا ب"الخيانة" - الإمارات اليوم

وزير ايراني يصف حديث نائب ايراني لتلفزيون صوت اميركا ب"الخيانة"


وصف وزير الاستخبارات الايراني غلام حسين محسني ايجائي ب"الخيانة" المقابلة التي اجراها النائب الاصلاحي نور الدين بير مؤذن مع تلفزيون صوت اميركا الممول من الولايات المتحدة، على ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال الوزير الايراني "انه عمل كريه وخيانة. حتى وان لم نكن برلمانيين يجب الانفعله"، مضيفا ان اجهزته "ستحقق بالتأكيد في هذه القضية".

وكان نور الدين مؤذن الذي رفضت السلطات ترشيحه الى الانتخابات التشريعية المرتقبة في 14 مارس، تحدث خلال نهاية عطلة الاسبوع الماضي الى تلفزيون صوت اميركا من الولايات المتحدة حيث انتقد بشدة رفض عدد كبير من المرشحين الاصلاحيين.

واضاف الوزير "ان اولئك الذين يتحملون مسؤوليات يحظر عليهم اجراء مقابلات مع اذاعات او شبكات تلفزة اجنبية" بالفارسية. ويبث صوت اميركا يوميا برامج خلال اربع ساعات عبر القمر الصناعي ويتابع كثيرا في ايران، كما تبث برامج اذاعية لساعات عدة.

وقد انتقد محسن ايجائي ايضا اللقاء بين محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس الاصلاحي السابق محمد خاتمي والسفير الالماني في طهران هربرت هونوفيتز الذي ندد به المحافظون.

وقال "ان الاتصالات مع الاجانب لها قواعد واضحة فلا يستطيع اي كان التحدث عن اي شيء مع اجانب. هذه الاتصالات يجب ان تجري بعلم وزارة الخارجية".

واضاف "ان تم التحدث اثناء لقاءات كهذه عن مواضيع ضد النظام يمكن ان يستغلها الاعداء (...) فان ذلك يعتبر خيانة".

وكانت صحيفة كيهان الايرانية نشرت أمس اعتبرته محادثة سرية بين محمد رضا خاتمي والسفير الالماني متهمة اياه بالتواطوء مع بلد يدعم العقوبات المفروضة على ايران.
طباعة