الأرصاد: غير ملزمين بـإصدار بيانات بـ«الأوردو»


اعتبر مسؤول في المركز الوطني للارصاد الجوية ان «المركز ادى واجبه في الابلاغ عن الضباب الذي عم الدولة أمس» في حين اتهم «مصابون في الحادث المركز بالتقصير في تحذير المواطنين والمقيمين بالضباب بشكل كاف، ما ادى إلى تزايد عدد الضحايا في الحادث».
 
وتفصيلاً، قال مصابون التقتهم «الإمارات اليوم» في مركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد انهم «لم يعلموا بأمر الضباب الذي غطى مناطق على طريق ابوظبي ـ دبي، مسبقا» لافتين إلى انهم «فوجئوا بالضباب يغطي الطريق، وتسبب في وقوع الحادث».
 
وطلبوا «المسؤولين في المركز بتكثيف الاعلان عن الاحوال الجوية غير الطبيعية في وسائل الاعلام كافة». من جانبه، قال المسؤول الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه لـ«الامارات اليوم» ان «المركز ابلغ قبل ثلاثة ايام من الحادث وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، بتعرض مناطق في الدولة لضباب كثيف» مضيفا «لقد ادينا واجبنا». وتابع «لقد طالبنا في بياننا السائقين بأخذ الحذر والحيطة، لكن الناس لاتأخذ تحذيراتنا في الحسبان».
 
وحول عدم إصدار بيانات بـ«الأوردو» التي ينطق بها غالبية السائقين الآسيويين قال «نصدر بيانات باللغتين العربية والانجليزية، ويفترض أن الاخيرة هي اللغة العالمية التي يتحدث بها جميع المقيمين، لذلك فنحن نصدر بياناتنا بالانجليزية لصحف وإذاعات ناطقة باللغة نفسها'» مضيفا «نحن غير ملزمين بتحذير السائقين بالاوردو، لكن هذا اقتراح يمكن دراسته».