الشامسي: توقّف الدوري يضر بالأندية والمنتخب


أكد أمين السر العام بنادي الشعب عبيد الشامسي أن توقف مسابقة دوري اتصالات لفترات طويلة يضر بالأندية والمنتخب الوطني الاول لكرة القدم لاسيما وأن البطولة وصلت مراحل مهمة على صعيدي القمة والمؤخرة.
 
وأوضح بأن «التوقف سيكون له انعكاساته السلبية على جميع الفرق دون استثناء». واعتبر الشامسي انه «من مصلحة الجميع وفي مقدمتهم اتحاد كرة القدم المسؤول الاول عن المسابقة والاندية ايجاد الحلول المناسبة التي تضمن استمرارية المنافسة حتى لايؤثر ذلك في المستوى الفني للاعبين ما ينعكس مباشرة على لاعبي المنتخب الوطني الذين يدافعون عن سمعة الكرة الاماراتية في المحافل الخارجية».
 
ويتوقف الدوري عقب الجولة 15 لأكثر من اسبوعين نظرا للارتباطات الخارجية للمنتخب الوطني الذي يستعد لملاقاة نظيره المنتخب السوري يوم 26 الجاري في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا. واشار امين السر العام لنادي الشعب الى ان «القلق يسيطر حاليا على فرق الدوري التي وجدت نفسها امام خيار صعب رغم ان المنافسة دخلت منعطفاً صعباً يتطلب استمرار البطولة لكن ظروف مشاركات المنتخب الوطني شكلت عائقاً».
 
وقال لـ«الإمارات اليوم»: «في تقديري أن الأندية ستتضرر كثيرا من هذه التوقفات الكثيرة التي تشهدها بطولة الدوري العام من كل الجوانب الفنية والبدنية والنفسية خصوصا في الفترة الحالية التي بدأ فيها المستوى الفني للمنافسة يرتفع بعد كل جولة واخرى بسبب قوة التنافس بين الفرق بحثا عن التفوق والتألق وحصد النقاط». وأكد أن «حل هذه المشكلة التي ظلت تتكرر باستمرار في كل موسم كروي يكمن في انطلاقة مسابقة دوري المحترفين  اعتبارا من الموسم الكروي المقبل».