«دبي الملاحية» تتوقع 15% زيادة في الإقبال على امتلاك القوارب - الإمارات اليوم

«دبي الملاحية» تتوقع 15% زيادة في الإقبال على امتلاك القوارب

 
أشارت توقعات «مدينة دبي الملاحية»، أول مدينة ملاحية متكاملة في العالم والعضو في مجموعة شركات «دبي العالمية»، إلى ارتفاع معدلات الإقبال على اقتناء القوارب في دبي بنسبة 15% خلال الأشهر الـ12 المقبلة، نتيجة لتوافر مساحات أوسع مخصصة لعمليات رسو القوارب، ووجود مرافق ملاحية متطورة تقدم خدمات عالية الجودة.
 
وفي إطار استعدادها للمشاركة في «معرض دبي الدولي للقوارب 2008»، تقوم المدينة بإنجاز الترتيــــبات النهائية المتـــعلقة باســتكمال أعمال المرحلة الأولى من مشروع المرسى، بالإضافة إلى عرض مرافقها المتنــوعة بصــفتها الموفر الرئيس للخدمات الخاصة بالقوارب الترفيهية واليـــخوت على مستوى المنطقة.
 
 وقال المدير التنفيذي في «مدينة دبي الملاحية»، عامر علي: «يشهد القطاع الملاحي حالياً تحقيق نسبة نمو تفوق 10%، على الرغم من أن معظم البنية التحتية الخاصة بهذا القطاع لاتزال قيد التطوير، ويعد هذا الأمر مؤشراً قوياً على الثقة المتزايدة بالسوق المحلية،

والإمكانات المتنوعة التي تتمتع بها دبي في هذا المجال، ونتوقع تزايد الإقبال على امتلاك القوارب على المدى المنظور في ضوء ازدياد عدد المراسي، وتطوير مرافق ملاحية أفضل، وارتفاع عدد موفري الخدمات الخاصة بالقوارب الترفيهية واليخوت».
 
وتقوم «مدينة دبي الملاحية» بالتخطيط لتوفير مرافق شاملة ستكون جاهزة عند انتهاء العمل فيها لاستقبال نسبة عالية من القوارب التي يتوقع أن تزيد خلال الأعوام الخمسة المقبلة، والتي يتراوح عــددها بين 30 إلى 50 ألف قارب.

وتشير تقارير صادرة خلال العام الماضي إلى أن معدل امتلاك القوارب يصل إلى 45.1% في سيدني، و12.1% في النرويج، في حين توقع العارضون المشاركون في «معرض دبي الدولي للقوارب 2008» بأن منطقة الخليج ســـتتفوق خلال فترة وجيزة على أوروبــا من حيث نسبة ملكية القوارب لكل فـــرد.
طباعة