أسبوع عالمي للموضة في أبوظبي

 
تشهد أبوظبي في الفترة ما بين 15 و18 مارس الجاري انطلاق فعاليات «أسبوع الموضة في أبوظبي»، الذي يستقطب نخبة من أشهر مصممي الأزياء حول العالم إضافة إلى أبرز المصممين من  المنطقة في مهرجان مثير للأزياء يستضيفه فندق قصر الإمارات.

وستقوم دور أزياء عالمية عريقة، أمثال ميسوني وإميليو بوتشي، بعرض مجموعاتها من الأزياء الراقية جنباً إلى جنب مع كوكبة من أبرز مصممي الأزياء في العالم العربي.

ويتيح أسبوع الموضة في أبوظبي فرصة للمصممين من حول المنطقة للمشاركة في أسابيع الموضة العالمية التي تستقطب حشوداً غفيرة من المعنيين بعالم الموضة.

فقد لاقت ميليا مارون، إحدى مصممات الأزياء المشاركة في أسبوع الموضة في أبوظبي، نجاحاً كبيراً باعتبارها أول مصممة أزياء عربية تعرض مجموعتها في أسبوع الموضة في ميلانو وذلك عندما زيّنت تصاميمها خشبة عروض أزياء ميلانو خلال شهر فبراير من العام الجاري. 

وقد صرحت أليس تيوين الرئيس التنفيذي لشركة «مافن»، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير أسبوع الموضة في أبوظبي، بأن الموضة تعتبر من أكبر الصناعات العالمية، علماً أن هذه المنطقة تحتل موقعاً بارزاً في هذه الصناعة.

وخير دليل على أهمية صناعة الموضة في هذه المنطقة هو «العدد الكبير من المديرين التنفيذيين لبعض أكبر دور الأزياء في العالم وقطاع التجزئة والعلامات التجارية الذين سيحضرون أسبوع الموضة في أبوظبي».