«صحة دبي» تستعين ب«الصيدلي الآلي»

  
افاد مدير عام هيئة الصحة في دبي قاضي المروشد بأن «الهيئة ادخلت نظام الصيدلي الآلي في صيدليات مستشفياتها».


وأوضح أمس أن «هذا النظام يقوم على تسجيل الطبيب للدواء الكترونيا، ويعد الصيدلي الادوية اللازمة بعد قراءتها على شاشة الصيدلية، ويقدمها للمريض». مشيرا الى ان «هذا النظام يلغي الوصفات الطبية التقليدية».


وقال في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2008» ان «الصيدلي الآلي قلل من الأخطاء الطبية، وزود الأطباء بالمعلومات الشاملة، ووفر لهم قاعدة بيانات للمرضى، ما مكنهم من معرفة التحذيرات الدوائية لكل مريض». لافـتا الى انه «قـلل من وقـت انتظار المرضى ايضا وحـسّن من أداء الصيادلة وإنتاجيتهم».


وتابع «فوائد هذا النظام لم تقتصر على قطاع الصيدلة، بل تجاوزته إلى قطاعي التمريض والشؤون المالية، لما يقدمه النظام من إمكانية تسعير الأدوية وتسجيلها وصرفها الكترونيا، الأمر الذي انعكس ايجابا على هذين القطاعين». كما أن «الصيدلي الآلي يوفر خدمة إصدار التقارير المتعددة التي تساعد على حصر بيانات الإنتاجية ومخزون الأدوية، والاستهلاك الدوائي والتكلفة الدوائية لكل مريض ولكل تخصص طبي».


ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة «اندكس» للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي اكثر من 3000 طبيب وصيدلي يمثلون 48 دولة.


ويصاحبه معرض متخصص تشارك فيه 220 شركة محلية وإقليمية تعرض اخر ما تم التوصل اليه العلم في مجال الصيدلة.