مواجهات قوية للعرب في «الاتحاد الآسيوي»


يخوض الصفاء اللبناني مواجهة غامضة عندما يستضيف ايست بنغال الهندي اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. وضمن المجموعة ذاتها، يلعب الاهلي اليمني مع الوحدات الاردني.

 

ويسعى الوحدات الى الظفر بأول لقب قاري وتعويض فشله في النسختين الاخيرتين عندما بلغ الدور نصف النهائي وخرج على يد نظيره وغريمه التقليدي الفيصلي.


ويستهل شباب الاردن الاردني حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم باستضافة شعب حضرموت اليمني اليوم على استاد مدينة الامير محمد للشباب في مدينة الزرقاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول للنسخة الخامسة. وضمن المجموعة ذاتها، يلعب النهضة العماني مع النجمة البحريني. وكان شباب الاردن توج بطلاً للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه الفيصلي بطل نسخة 2005 و2006 في الدور النهائي. ويلتقي المحرق البحريني مع صور العماني في قمة عربية اليوم على استاد البحرين الوطني في عراد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول للنسخة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. 


وضمن المجموعة ذاتها، يحل الانصار بطل الدوري اللبناني ضيفاً على ديمبو الهندي. في المباراة الاولى، يخوض المحرق الملقب بـ«شيخ الأندية الخليجية» غمار المسابقة القارية للمرة الثالثة، وهو يسعى الى تحقيق حلمه بالفوز بلقب آسيوي بعد أن امتلأت خزائنه بجميع الالقاب والبطولات المحلية.


وكان المحرق قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الحلم في مشاركته الأولى في المسابقة وتحديداً في النسخة الثالثة عندما بلغ الدور النهائي حيث واجه الفيصلي الأردني وخسر امامه صفر-3 ذهاباً في عمان، وتغلب عليه 4-2 اياباً في المنامة. ويطمح المحرق الى تفادي مصيره في النسخة الرابعة عندما ودّع المسابقة من الدور الاول بعد أن حل ثانياً في المجموعة الثانية خلف الوحدات الاردني بفارق نقطة واحدة.

طباعة