راؤول يحــل معادلة إسبــانيول

 
حقق ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب فوزاً صعباً على ضيفـه اسبانيـول الخامس 2-1 أول من أمس في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وتقاسم الفريقان السيطرة على المجريات وتساوت الفرص الضائعة، وتقدم الضيف أولا بعد ركنية من الجهة اليسرى نفذها لويس غارسيا قصيرة وأعيدت اليه الكرة فرفعها عالية بعيدة الى القائم الثاني، حيث يتواجد لاعب ريال مدريد السابق فالدو روشا لوبيس دون مراقبة فطار لها الاخير وعالجها برأسه على يسار الحارس ايكر كاسياس (30).

 

وأدرك الفريق الملكي التعادل بعد أن رفع المدافع البرازيلي مارسيلو كرة من الجهة اليسرى امام باب المرمى قابلها الارجنتيني غونزالو هيغوين بركبته اليمنى  ووضعها في اقصى الزاوية اليسرى (43).

 

وحقق ريال مدريد الفوز في الدقيقة 72 بعدما امسك دافيد غارسيا قائد المتصدر راؤول غونزاليز من يده اليمنى واسقطه داخل المنطقة، فتصدى راؤول بنفسه لركلة الجزاء بيسراه ووضعها على يسار حارس اسبانيول الدولي الكاميروني كارلوس كاميني.

 

واجرى الفريقان تبديلاتهما في محاولة لتبديل النتيجة، وكان ريال مدريد الاقرب الى زيادة غلته بقذيفة صاروخية بعيدة المدى من قدم مارسيلو الذي اعاد بها الى الذاكرة تسديدات سلفه مواطنه روبرتو كارلوس، مرت بجانب القائم الايسر (82).

 

ورفع ريال مدريد رصيده الى 62 نقطة وابتعد ثماني نقاط مؤقتا عن مطارده وغريمه برشلونة الذي استضاف فياريال الثالث في ساعة متأخرة من ليلة أمس، في حين وقف رصيد اسبانيول عند 42 نقطة.

 

وسقط قطب العاصمة الثاني اتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع على ملعب مضيفه سرقسطة 1-.2

 

وتقدم الضيوف عن طريق البرتغالي سيماو ساوبروزا الذي تلقى عند خط المنطقة تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وتابع الكرة طائرة فاستقرت في الزاوية اليسرى (26). وادرك صاحب الارض التعاد اثر ركلة حرة نفذها خابي فرنانديز وحاول بابلو ايبانيز ابعاد الكرة فحولها خطأ الى مرمى فريقه (33). 

 

وفي الشوط الثاني، ارتكب سيماو خطأ داخل المنطقة فاحتسبنت ركلة جزاء نفذها بنجاح الارجنتيني دييغو ميليتو على يسار الحاس الدولي الايطالي كريستيان ابياتي (73).


ووقف رصيد اتلتيكو مدريد عند 44 نقطة مقابل 32 لسرقسطة.