الإنتر وليفربول في صراع على آخر مقاعد ربع النهائي

 
يحتضن استاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو اليوم قمة ساخنة بين انترميلان الايطالي وليفربول الانجليزي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وكان ليفربول حامل اللقب خمس مرات آخرها عام 2005

ووصيف بطل النسخة الاخيرة انتزع فوزاً ثميناً ذهاباً قبل ثلاثة اسابيع على ملعبه «انفيلد رود» بهدفين نظيفين للدوليين الهولندي ديرك كيويت (85) والقائد ستيفن جيرارد (90) وكانت الخسارة الاولى لانترميلان بعد 29 مباراة متتالية في جميع المسابقات الرسمية وتحديداً منذ سقوطه امام فنربغشة التركي صفر-1 في 19 سبتمبر الماضي في الجولة الاولى من الدور الاول.

ويسعى انترميلان الى استغلال عاملي الارض والجمهور للثأر من ليفربول وبلوغ الدور ربع النهائي ومواصلة مشواره في المسابقة في سعيه الى الظفر باللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1964 و1965 وذلك في الذكرى المئوية لتأسيسه.

وكان انترميلان في طريقه الى الخروج بالتعادل على الاقل ذهاباً حيث صمد حتى الدقيقة 85 علماً بأنه لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 30 اثر طرد قطب دفاعه ماركو ماتيراتزي، بيد ان اصابة المدافع الدولي الكولومبي ايفان كوردوبا في الدقيقة 84 التي اضطرته الى ترك الملعب ساهمت بشكل كبير في تسجيل الفريق الانجليزي لهدفين.

وتبدو مهمة انترميلان صعبة لانه بحاجة الى تسجيل ثلاثية نظيفة لتخطي ثمن النهائي لكنها ليست مستحيلة بحسب مدربه روبرتو مانشيني الذي قال «لا مكان للمستحيل في عالم كرة القدم، وليتذكر الجميع مباراة ليفربول وميلان في نهائي عام 2005 عندما تقدم جيراننا 3-صفر في الشوط الاول ورد الانجليز بالمثل في الثاني وظفروا باللقب بركلات الترجيح».

وتابع «ليفربول فريق قوي خصوصاً في المسابقة الاوروبية العريقة وبلوغه المباراة النهائية العام الماضي دليل واضح على ذلك، كما انه يحقق نتائج جيدة في الاونة الاخيرة، ولذلك يجب الحذر منه وعدم السماح له بالتسجيل لان ذلك سيصعب مهمتنا».

وأوضح «أمامنا 90 دقيقة لقلب النتيجة وكل شيء ممكن. نلعب على ارضنا وأمام جماهيرنا ونتمنى ان نرضيهم بخطف البطاقة الاخيرة».

ويغيب ماتيراتزي وكوردوبا والارجنتيني والتر صامويل بسبب الاصابة، بيد ان الفريق الايطالي يملك الاسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات. ف

ي المقابل، تعتبر المسابقة الامل الوحيد لليفربول لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقات المحلية وهي كأس الاتحاد الانجليزي وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة والدوري المحلي، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف ارسنال المتصدر.

ويسعى ليفربول الى حجز مقعده في الدور المقبل لرفع عدد الاندية الانجليزية الى أربعة بعدما سبقته اندية ارسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد الى هذا الدور.

كما انه يسعى الى الثأر من الانتر الذي اخرجه من دور الاربعة في المسابقة عام 1965 عندما تغلب عليه 3-صفر في ميلانو وخسر امامه 1-3 في ليفربول. 
 
كاراغر يستعد لمباراته الـ100 
 تكتسي المبـاراة اهمية كبيرة بالنسبة لمدافـع ليفربول جيـمي كاراغر لانها المبـاراة الـ100 له في المسـابقات الاوروبيـة والاولى له في سـان سيرو.

وقال كاراغر: «أن اكون اول لاعب في ليفربول يخوض 100 مباراة في المسابقات الاوروبية امر رائع.
إنها مباراة صعبة ومختلفة عن مبارياتنا في الدوري المحلي»، مضيفاً «لم ألعب سابقاً في سان سيرو وأتمنى ان نحجز بطاقتنا منه الى ربع النهائي».
وتابع «يجب ان نبحث عن تسجيل هدف لنقتل المباراة».
تويتر