الوسمي: علاقتي بالجسمي فوق «التوازنات»


طلب الفنان الإماراتي الوسمي من عدد من الإعلاميين، إبداء رأيهم عبر التصويت، حول تقبلهم لظهوره من دون الزي الوطني «الكندورة والعقال» في أحد التصورات التي قدمها له المخرج جاسر الجاسر، لتصوير أغنية «يا قلبي»،

فيما أبدى تفهمه لاستبعاده من إحياء أي من حفلات «ليالي دبي» التي فتحت أبوابها لفنان إماراتي وحيد هو حسين الجسمي، الذي أكد الوسمي أن علاقته به فوق «التوازنات»، مستبعداً أن تكون دعوته للمشاركة في الأسبوع الثقافي الإماراتي في القاهرة تعويضا له، أو في اطار «التوازنات». 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقِد مساء الأول من أمس، في قاعة الوصل بفندق «دوست» في دبي، وتحدث خلاله مدير الإعلام بشبكة قنوات «نجوم» مراد النتشة، وبيير الأشقر مدير شركة «العبدول للصوتيات»، التي أُعلن على هامش المؤتمر تحولها إلى مسمى جديد هو «نجوم ميوزيك»، مع تحول اهتمامها لتصبح أكثر تركيزاً على أعمال المواهب الفنية التي تشارك في مسابقات قنوات نجوم الفنية. 

لا مصادرة وعلى عادة المؤتمرات الصحافية التي تعود لفنانين إماراتيين، غاب الكثير من وسائل الإعلام التي عُرِفت بحرصها على الحضور في المناسبات الفنية كافة، التي يعود الكثير منها إلى فنانين ما زالوا في مرحلة صناعة الألبوم الأول.

وفي رده على مداخلة صحافية لـ «الإمارات اليوم» قال الوسمي إنه لجأ إلى اختيار مسمى «الوسمي 2008»، لألبومه الثالث حتى لا تتسبب استعانته باسم احدى أغاني الألبوم، لمصادرة آراء الجمهور الذي قد يختلف على أي من الأغاني الأولى يكون عنواناً للألبوم. 

مصادفة
وفي رده على سؤال آخر لـ «الإمارات اليوم» قال المدير الإعلامي للقناة مراد النتشة «إن تعاقب إحياء الوسمي لآخر جولات مسابقة نجوم الخليج الجمعة الماضي، وإقامة هذا المؤتمر الصحافي، جاء بالمصادفة، بعدما أدت ملابسات تنظيمية إلى تأجيل موعد عقد المؤتمر لفترة طويلة، رغم صدور الألبوم».

ونفى الوسمي وجود أي خلاف بينه وبين مسؤولي شركة «إيه آر إم» التي ارتبطت أعمال سابقة له بها، فيما أشار إلى أن ارتباطه أيضاً بإحدى شركات الإنتاج المملوكة للفنان راشد الماجد، كان بناء على اتفاق شفاهي غير مكتوب مع الماجد ولم يتم تحويله إلى عقد. 

انتصار
 وأشار الوسمي إلى احتمال لجوئه إلى الغناء بلهجة غير إماراتية في ألبومه المقبل مضيفاً: «لا أعتقد ان اللهجة البيضاء أو اللحن العربي بشكل عام بعيد عني».

فيما أكد رفضه لتقدير موقعه على الساحة الغنائية حالياً، مبينا: «لا أستطيع أن أصف ذاتي بالنجومية أو غيرها؛ هذه الألقاب يصنعها القبول الجماهيري وقناعات النقاد دون أن يكون للفنان دخل بها».

واصفا اختياره للوجود ضمن الوفد الإماراتي المشارك في الأسبوع الثقافي الإماراتي في القاهرة بأنه «انتصار شخصي»، رافضاً وضعه في صيغة موازنة أو تعويض لعدم مشاركته في «ليالي دبي». 

مقتطفات شعرية
من جانبه أثنى بيير اشقر على مبيعات ألبوم «الوسمي 2008» في معظم الدول الخليجية وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين، مضيفاً : «ارتفاع تسويق الألبوم في الإمارات وسلطنة عمان، كان متوقعاً، غير أن المفاجأة الكبرى جاءت من السعودية والبحرين وقطر، وكذلك الأردن».

ولاشتهاره باللون الشعبي الإماراتي، أي «الشللات»، قدم الوسمي بعضاً منها خلال المؤتمر الصحافي، فضلا عن إلقائه مقتطفات شعرية تفاعل معها حضور المؤتمر، فيما تم إهداؤه جائزة تقديرة من قنوات نجوم قدمها له بيير أشقر في نهاية المؤتمر.

يذكر أن الوسمي حل  يوم الجمعة الماضي ضيفاً على خامس حلقات برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «نجوم الخليج 2008»، وقدم خلالها ست أغنيات من ألبومه الذي تميّزت منه أغنية «سلام العشق»، بحصولها على جوائز غنائية مختلفة في سلطنة عُمان والإمارات عبر عدد من  الإذاعات المهتمة بالأغنية الخليجية . 

«العنكبوت»
يتضمن الألبوم الجديد الذي طرح تحت عنوان «الوسمي 2008»  11 أغنية تعاون بها مع مجموعة كبيرة من نجوم الأغنية الخليجية، بدأها مع الفنان السعودي الدكتور عبدالرب إدريس في أغنية بعنوان «العنكبوت»، من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي وتوزيع أسامة سعيد، ليكون التعاون الثاني مع أشعار الإماراتي علي بن سالم الكعبي وألحان
علي كانو وتوزيع علي الشيخلي بأغنية «شوق روحي».

وعلمت «الإمارات اليوم» أن  للفنان  فايز السعيد، دوراً مهماً في تلحين أغنية «يا قلب» من أشعار محمد راشد بن غدير، وتوزيع إبراهيم السويدي، الذي قدم مع الموزع الموسيقي زيد نديم، معظم الأغنيات، حيث قــــام الأخير بتوزيع ثلاث أغنيات من ألحان سعيد الخميري أولاها أغنية «تبغي الصراحة» من كلمات سالم سيف الخالدي، وأغنية «شكلك نسيته» من كلمات سعيد عويص الدرعي، والثالثة «طيب الفالي» للشاعر مشعان بن غدير. 

وللملحن سعيد الخميري ثلاث أغنيات أخرى من تلحينه: «رماني» للشاعر راشد المنصوري، و«بحرم عيونك» للشاعر أحمد الضباعي، و«ميدلي» مكونة من ثلاث أغنيات تراثية، قــــام بالإشراف على موسيقاها مع خالد الشامسي، لتأتي الأغنية الأخيرة في الألبوم «حاسب علينا» من كلمات أحمد المشعني وألحان وتوزيع الفنان العماني أنور بحور .
 
هذا لقبي 
 رفض الفنان الوسمي كعادته ذكر أي تفاصيل أو إشارة إلى لقبه الحقيقي، رغم إصرار إحدى الصحافيات على معرفة اسم عائلته، قبل أن يجري الحديث بينهما على النحو الآتي: إذن ما اسمك الحقيقي؟ عبدالله . ومن أطلق عليك لقب الوسمي؟ أنا . أما زلت مُصِرَّاً على حجب لقبك؟ نعم
طباعة