غسان مسعود: اتجاهي نحو السينما المصرية «قسري»

 
قال الممثل السوري غسان مسعود إن اتجاهه إلى السينما المصرية يأتي في سياق «استراتيجية تعويضية» بسبب «الإمكانات الضيقة» في سورية للعمل السينمائي، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية «قسرية وليست بملء الإرادة».
 
وقال مسعود في تصريح لصحيفة «الوطن» السورية، أمس، إنه «رجل غير مرغوب فيه، بالمرة، على مستوى السينما الوطنية» مشيراً إلى خلافات مع مدير عام المؤسسة العامة للسينما والتي تحتكر قطاع السينما بشكل كامل في سورية.
 
من جهة أخرى، جدّد الممثل السوري رفضه تجسيد شخصية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في أي فيلم، وقال إن «شخصية أسامة بن لادن ملتبسة جداً، وما تمثله هو مثار جدل في العالم، وعندما نصل إلى تعريف هادئ مقنع للناس حول ما يقوم به حينها نفكر في تناول هذه الشخصية».
 
وكان مسعود قد رفض عرضاً من المخرج المصري عادل أديب للعب دور أسامة بن لادن في فيلم سينمائي. وعن مشروعاته المستقبلية، قال مسعود إنه اعتذر عن عدم المشاركة في أربعة نصوص تلفزيونية سورية لأنه «لم يعجب بها»، مضيفاً أن لديه عملاً سينمائياً جديداً من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين بعنوان «الوعد» إضافة إلى مسرحية يُجرى التحضير لها لعرضها ضمن فعاليات احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية لعام 2008 .