خليفة يترأس وفد الإمارات إلى قمة دمشق

 
يترأس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الى مؤتمر القمة العربي في دورته الـ21 التي ستعقد في دمشق يومي 29 و30 مارس الجاري.
 
وكان صاحب السمو رئيس الدولة قد تسلم رسالة خطية من الرئيس السوري بشار الأسد تضمنت دعوة سموه لحضور القمة العربية. صرح بذلك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وقال إنه قدم لصاحب السمو رئيس الدولة تقريرا عن نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس، بالقاهرة.
 
وأضاف سموه أن صاحب السمو رئيس الدولة أكد حرص دولة الإمارات على بذل كل جهد ممكن من أجل توحيد الصف العربي وتفعيل قرارات القمة العربية بما يحقق المصالح العربية العليا خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية.
 
والإمارات هي أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تؤكد حضورها رسميا وعلى أعلى مستوى. وكان مصدر سعودي رسمي، صرح الاثنين الماضي أن السعودية ستحضر القمة العربية في دمشق«من حيث المبدأ»من دون ان يحدد مستوى التمثيل.
 
الا ان مصدرا خليجيا مسؤولا أكد ان المملكة ودولا خليجية أخرى تشترط توجيه دعوة للبنان لكي تحضر القمة. وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم أكد، أول من أمس، ان بلاده ستوجه الدعوة الى لبنان لحضور القمة وأن لبنان سيختار من يمثله في حال عدم انتخاب رئيس.