مهرجان «العين للموسيقى الكلاسيكية» ينطلق اليوم - الإمارات اليوم

مهرجان «العين للموسيقى الكلاسيكية» ينطلق اليوم

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ينطلق اليوم مهرجان العين للموسيقى الكلاسيكية، ويفتتح المهرجان برنامجه بالعرض الأول في المنطقة لأوبرا دون جيوفاني باللغة العربية، ويشارك في برنامج المهرجان فرق انتاج، ومخرجون، ومؤدون يصل عددهم إلى 150 فناناً من 10 دول.

 

 ويضم البرنامج عروض أوبرا ومقطوعات موسيقية كلاسيكية وقصائد غنائية ومقتطفات أوركسترالية ومعزوفات على الكمان والبيانو، إلى جانب سلسلة من الندوات التثقيفية المتخصصة التي يستطيع الهواة والمحترفون حضورها مجاناً. واعتبر سمو الشيخ عبد الله بن زايد، الدورة الثامنة من المهرجان «دليلاً على عزم حكومة أبوظبي على تنظيم حدث موسيقي عالمي».


وأشار سموه إلى «أن المهرجان، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع «أكاديمية أوبرا لاسكالا» الإيطالية، يواصل مسيرة تطوره ليصبح حدثاً ثقافياً دولياً، في مصاف أبرز الفعاليات الفنية في العالم.


ولفت سموه إلى مبادرة اللجنة المنظمة لمهرجان العين للموسيقى الكلاسيكية بتمديد وتعزيز برنامجه من ثلاثة أيام إلى 11 يوماً من العروض الموسيقية والأوبرالية في مدينتي العين وأبوظبي، مشيراً إلى مساهمتها في « ترسيخ مكانة الإمارة كأحد مراكز الثقافة الرائدة إقليمياً وعالمياً، والتي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم».

طباعة