«الإمارات للفنون التشكيلية» تحتفي بالذكرى 27 لتأسيسها - الإمارات اليوم

«الإمارات للفنون التشكيلية» تحتفي بالذكرى 27 لتأسيسها


 الذاكرة هو عنوان احتفالية جمعية الامارات للفنون التشكيلية هذا العام والذي سيُقام 12 مارس الجاري ويستمر لغاية 12 ابريل المقبل، ويشارك فيه 31 فنانا اماراتيا ومقيما.

و اللافت في هذا المعرض انه سيضم صور الفنانين المشاركين فيه، وصورهم أطفالاً ايضا، كما ستتضمن الاحتفالية معرضا فرديا  للفنانة نجاة مكي. 

ويمثل المعرض بالنسبة للجمعية دعوة مفتوحة للوقوف على تجارب فنية مختلفة، ومجالا للبحث عن إشارات ذات دلائل للذاكرة المرتبطة بالعمل الفني، ليتم من خلاله الخروج بقراءات وآراء متعددة الزوايا تثري المخيلة والعقل. 

القيّم على  المعرض والمنسق العام له محمد القصاب، أوضح قائلا «لقد اخترت الذاكرة عنوانا للمعرض للعام 27 لأجعل الذاكرة تنشط باستعراض بعض الموضوعات التي تتمثل في دليل المعارض السنوية للجمعية منذ الاشهار».

وأضاف «عمدت الى عرض هذه الموضوعات لأسترجع مع الفنانين بالذاكرة حنينا الى الماضي وكذلك لتكون حافزا للاطفال للاهتمام بالرسم والفنون عموما، من خلال صور الفنانين وهم اطفال،

وكذلك لأحرك مشاعر قطاع كبير من الفنانين الذين كانت لهم مشاركات في  المعارض السابقة، حيث تم تدوينهم في باب الارشيف في دليل هذا المعرض، تقديرا وتكريما لمشاركتهم السابقة، وكذلك لأسترجع أنا معهم جزءا من الذاكرة وأحفظها في ذاكرة المعرض للعام 27».
طباعة