مقتل 83 عراقياً واعتقال 55 - الإمارات اليوم

مقتل 83 عراقياً واعتقال 55

 لقي 83 شخصاً حتفهم في أحدث موجة من العمليات المسلحة التي شهدتها مدن عراقية عدة، من بينهم ضحايا سقطوا بنيران أميركية وبريطانية،
 
بينما اعتقلت قوات أميركية وحكومية 55 عراقياً. وتفصيلاً، سقط 18 شخصاً قتلى وأصيب 74، جراء انفجار سيارتين ألامفخختين ألافي بغداد استهدفتا نقاط تفتيش للشرطة والجيش ألاالعراقيين، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تشهدها العاصمة.

كما أصيب 10 أشخاص بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الوزيرية وسقوط قذيفة هاون على حي الجامعة في بغداد، فضلاً عن العثور على ثلاث جثث.

أما في محافظة ديالى فقد قتل أكثر من 16 شخصاً في اشتباكات بين فصيلين مسلحين، وقتل مدني وأصيب سبعة في حوادث متفرقة جرت في مدن المحافظة.

وفي قضاء طوزخورماتو الواقع جنوب غرب كركوك أصيب شرطي وسائق يتولى نقل الحواجز الكونكريتية إلى القوات الأميركية، بينما اختطف مسلحون شخصين وجرحوا اثنين آخرين جنوب غرب المدينة.
 
من جهة ثانية، تعرضت المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة، مساءألاالأحد، إلى قصف بقذيفتي هاون، كما تعرضت قاعدة اناكوندا الأميركية (قاعدة البكر العراقية سابقاً) مساء الأحد، الى هجومين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون، دون معرفة الخسائر التي قد تكون نتجت عن عمليتي القصف.
 
أما في مدينة سامراء، فقد قتل سبعة أشخاص، وأصيب تسعة بينهم نساء واطفال بانفجار شاحنة مفخخة استهدفت ضابط شرطة. وفي منطقة عين التمر بمحافظة كربلاء قتلت مجموعة مسلحة اثنين من عمال البناء وجرحت آخر في هجوم مسلح.
 
من جانبه، قال الجيش الأميركي إن إحدى طائراته قتلت طفلاً عراقياً كان يلهو في الشارع بعد ان تصورت انه مسلح يقوم بزرع متفجرات في مدينة سامراء،

وفي مدينة البصرة قتلت صواريخ بريطانية طفلة وامرأة، وأصيب أربعة أطفال الليلة قبل الماضية، كما قتل مدير شرطة مدينة الناصرية مع ثلاثة من الشرطة على أيدي مسلحين وسط البصرة. وفي محافظة نينوى، أصيب ثلاثة مدنيين،

مساء الأحد، إثر تفجير ألاالقوات الأميركية لسيارة مفخخة في مدينة الموصل، كما قتل شرطيان وأصيب أربعة جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في قضاء الشرقاط،
 
فيما فجر مسلحون مركزاً للشرطة شرق الموصل، ولقي شخصان حتفهما خلال غارة شنتها مروحية عسكرية أميركية في المدينة ذاتها، بدعوى كونهما مسلحان.

بموازاة ذلك، اعلن الجيش الأميركي ان قواته عثرت الأحد على مقبرة جماعية تضم رفات 14 رجلاً، بالقرب من مدينة سامراء.

في هذه الأثناء، ذكر الجيش الأميركي انه اعتقل ثلاثة أشخاص بينهم قائد خلية متهمين بعمليات مسلحة في الموصل، كما قالألاان قواته اعتقلت شخصاً قالت انه قائد مجموعة خاصة حصل على تدريبات عسكرية في إيران وثلاثة آخرين معه في قضاء النعمانية بمحافظة اما قوات الأمن الحكومية فقالت إنها اعتقلت 39 عراقياً في بغداد والحلة وكركوك والعمارة والرمادي، كما قتلت 10 أشخاص واعتقلت 12 آخرين في محافظة ديالى.
طباعة