إطلاق مبادرة «الكتاب العابر» في أبوظبي.. اليوم


 أعلنت شركة كتاب، الشركة الناتجة عن الشراكة بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومعرض فرانكفورت للكتاب، وهي الجهة المنظمة لمعرض الكتاب الدولي في أبوظبي، عن إطلاق مبادرة «الكتاب العابر» العالمية للمرة الأولى في أبوظبي،
 
وذلك في إطار استراتيجية الشركة القاضية بتشجيع المطالعة في أبوظبي، وبمناسبة إطلاق معرض أبوظبي الدولي الـ18 للكتاب، في الفترة من 11-16 من مارس الجاري.
 
من المقرر أن يتم خلال هذه المبادرة التي تنطلق اليوم من مركز المارينا التجاري توزيع أكثر من 350 نسخة من 13 كتاباً مختلفاً لأكبر الكتّاب العالميين وبعض الكتّاب الذين سيشاركون في الدورة المقبلة من معرض ابوظبي الدولي للكتاب.
 
مثل علاء الأسواني، وتركي الحمد، وخيري شلبي، خلال أسبوع  بشكل مجاني. سيضم كل كتاب رقماً خاصاً  بالإضافة إلى علامة تطلب من القراء التسجيل على الموقع الإلكترونيّ.

 وتسجيل أنفسهم قراء لهذا الكتاب. وعند الانتهاء من قراءة الكتاب على القارئ أن يعطيه إلى صديق أو تركه في مكان عام ليتم رصده من شخص آخر وقراءته. ويستطيع قارئو الكتاب متابعة مروره من شخص إلى آخر عبر الموقع الإلكتروني.


من جانبه، أشار مدير عام معرض أبوظبي الدولي للكتاب ومدير دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، جمعة القبيسي، أن هذا العام سيتم إضافة عدد كبير من المبادرات تشجّع الناس على القراءة مثل مبادرة «الكتاب العابر» التي من المتوقع أن تنال تجاوباً كبيراً من الجمهور خصوصاً مع اتجاه العالم إلى دنيا الكمبيوتر والإلكترونيات بعيداً عن المطالعة وتصفح الكتب.
 
وأضاف أن «الكتاب العابر» هي مبادرة فعّالة تشجع الناس على القراءة، لاسيما جيل الشباب منهم، ومتابعة مرور الكتاب من شخص إلى آخر، وقراءة الكتاب بالتناوب. يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق في دورته الـ18 برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من 11 إلى 16 من مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

حيث سيشهد تخصيص اليوم الأول للتجار ودور النشر، ليتم افتتاح المعرض لعامة الناس ابتداءً من 12 من مارس من الساعة العاشرة صباحاً لغاية التاسعة مساءً
.