شرطة دبي توزع كراسي السيارة المخصصة للأطفال مجاناً

 وزعت شرطة دبي كراسي السيارة المخصصة للأطفال مجانا على أولياء أمور طلبة، بعد انتهاء الدوام الرسمي، في إطار حملتها التوعوية تحت شعار «الأمان في حزام الأمان».

  وقالت رئيسة شعبة التوعية المرورية، الملازم سهى إبراهيم، إن «الهدف من ذلك هو تعزيز الثقافة المرورية التي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل إنجاحها»، منوهة بمساهمة مشاريع قرقاش وشركة سانتوس في رعاية الحملة. 

وشددت إبراهيم على خطورة الأضرار التي يتكبدها السائقون غير الملتزمين بربط حزام الأمان عند التعرض للحوادث المرورية وأهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية وإشراف أولياء الأمور بأنفسهم على أبنائهم خلال الصعود إلى الحافلات المدرسية صباحا، وعند عودتهم إلى المنازل، مشددة على تعليم الأبناء ضرورة الابتعاد عن الحافلات لمسافة كافية وتجنب المناطق الخطرة حول الحافلة.

ووجهت إبراهيم عبر هذه الحملة رسالة توعية إلى أولياء الأمور محتواها منع جلوس الأبناء دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية أو في حضن الأب أو الأم أثناء قيادة المركبة، مشيرة إلى بعض السلوكيات الخاطئة لطلبة المدارس في الحافلات من خلال عدم الالتزام باحتياطات السلامة ومد الأيدي إلى الخارج، مطالبة بعدم إحداث فوضى أو ضجيج لتمكين السائق من التركيز في الطريق.

مضيفة أن دراسات مرورية عدة أكدت أن تعرض شخص ما لحادث مروري على سرعة 267 كيلومترا في الساعة يعادل سقوطه من بناية ارتفاعها 100 طابق، بينما يكون الحادث على سرعة 200 كيلومتر بالساعة مشابهاً للسقوط من بناية ارتفاعها 52 طابقـــا وعلى سرعة 180 كيلومــترا في الساعة مثل الســقوط من الطابق .42