الدب الـروسي يسعى لإيقـاف الساعة السويسرية

 

تنطلق اليوم بطولة دبي باركليز للتنس الرجال وسط توقعات بأن تكون هي الأقوى على مدار تاريخها كونها ضمت افضل 11 مصنفا على العالم يتقدمهم السويسري روجيه فيدرر.
 
وتتجه الأنظار للأسماء الكبيرة في عالم الكرة الصفراء التي ستتصارع على لقب البطولة التي اصبحت من اهم المحطات الكبرى التي يسعى اللاعبون الأوائل على العالم بالتواجد بها خلال مشوار جمع النقاط للصراع على التصنيف.
 
 ويرى حامل لقب البطولة روجيه فيدرر ان طريق الاحتفاظ بلقب بطولة دبي هذا العام لن يكون مفروشا بالورود بعدما نجحت البطولة في جمع اكبر قدر من نجوم الصف الأول، مشيرا الى انه يتدرب شهرين في السنة بدبي ويحب الإقامة بها ويتوقع ان تكون البطولة هذا العام اقوى مما سبق. واشار فيدرر الى انه يتوقع ان يكون  اخطر من ينافسه على اللقب هو الإسباني نادال.
 
 وأكد الإسباني نادال انه جاء الى دبي من اجل المنافسة على اللقب دون ان يعنيه وجود افضل اللاعبين وسيحاول اخراج كل طاقاته داخل الملعب. ويرى نادال ان البطولة هذا العام تحتاج للجاهز بدنيا والأكثر تركيزا داخل الملعب، وتمنى ان يفوز باللقب على الرغم من توقعه لشراسة المواجهات التي ستشهدها البطولة.
 
ويدخل الدب الروسي الكبير ميخائيل يوجني البطولة بهدف المنافسة على لقبها بعدما قدم موسما استثنائيا العام الماضي وخسر النهائي بصعوبة امام فيدرر،وصرح يوجني لوسائل الإعلام الروسية قبيل قدومه الى دبي انه لن يدع فيدرر يتغلب عليه هذا العام وسيعمل على اسعاد الجماهير الروسية التي ستزحف خلفة الى دبي.
 
 على الجانب الآخر يدخل اللاعب الفرنسي المصنف 40 على العالم  فابريس سانتورو الملقب بالساحر البطولة برغبة كبيرة في محاولة اعادة احياء التاريخ والفوز باللقب الذي سبق وفاز فيه عام 93 في النسخة الأولى للبطولة. واكد سانتورو على هامش مؤتمر صحافي عقد امس بمقر البطولة للإعلان عن رعاية شركة «لاكوست» انه يرغب في المنافسة بقوة هذا العام مستغلا عامل الخبرة الذي وصل اليه بعد بلوغه الـ35 عاما.
 
 وشدد سانتورو على ان البطولة هذا العام لن تكون سهلة، بل تعتبر من وجهة نظره الأصعب على مدار الـ16 سنة الماضية والتي شارك فيها جميعا.
 
من جانب آخر، تعول فرنسا على فتاها الذهبي ريتشارد جاسكوية المصنف الثامن على العالم ذي العشرين ربيعا، والأول على فرنسا الذي تعده امبراطورية الحرية الفرنسية ليكون ديكا فرنسا في ملاعب الكرة الصفراء ويسيطر على القمة خلال السنوات الخمس المقبلة وهو ما اكده جاسكويه على هامش لقاء مع الإعلاميين مساء أمس، حيث اكد انه حاليا اصبح اكثر خبرة وقدرة على التعامل مع الإعلام وضغوط البطولات المختلفة ومن ضمنها بطولة دبي التي يدخلها هذا العام بهدف المنافسة على لقبها، مستفيدا من توجيهات صديقه ومواطنه فابريس سانتورو.