تدشين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

 

أعلن أمس في دبي عن تدشين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك خلال حفل أقيم في أبراج الإمارات تخلله تكريم أول رئيس وزراء لسنغافورة لي كوان يو وسبع شركات شبه حكومية في دبي ساهمت في تحقيق القيمة المضافة للاستثمارات في الإمارة.


وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في رسالة نقلها مدير ديوانه الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية محمد ابراهيم الشيباني «إن الشخصية التي تم تكريمها اليوم هي شخصية معروفة في العالم بقيادتها المتميزة واستطاعت أن تضع سنغافورة في حلبة المنافسة الاقتصادية والمالية العالمية».


وأضاف أن «السيد لي كوان يو نجح على مدى جيلين في تحويل بلاده إلى وجهة عالمية للأعمال والسياحة، كما استطاع أن يبرهن كيف تكون الانجازات رائدة عندما تكون الرؤية ثاقبة والإرادة صلبة والعمل جاداً».


من ناحيته، أشاد يو بجهود ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد التي جعلت من دبي والإمارات عموماً مركزاً مالياً واقتصادياً واستثمارياً عالمياً بامتياز، معتبراً دبي القدوة وقصة النجاح المميزة على مستوى العالم.


 وتفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الشركات التي أضافت قيمة إضافية إلى الاستثمارات المحلية والخارجية في دبي وإسهامها في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وهي: «مجموعة طيران الإمارات وبنك الإمارات دبي الوطني وإعمار الإمارات للاستثمار والتنمية ودوكاب وبورصة دبي ودبي العالمية».