مقتل جندي بريطاني وعراقيين وخطف 15 - الإمارات اليوم

مقتل جندي بريطاني وعراقيين وخطف 15

 

لقي جندي بريطاني مصرعه أول من أمس في البصرة كما قتل عراقيان واختطف 15 آخرون أمس بهجومين على حافلة تقل زواراً شيعة شمال بغداد. وتفصيلاً أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس أن جندياً بريطانياً قتل الليلة قبل الماضية في هجوم بالصواريخ في جنوب العراق ما رفع عدد القتلى البريطانيين في العراق الى 175 شخصا. وقالت الوزارة في بيان «بفائق الأسى نستطيع ان نؤكد ان عنصرا في القوات الجوية البريطانية قتل جراء هجوم بالصواريخ على قاعدة البصرة»..


من جهة أخرى اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شخصين واصابة 10 اخرين وخطف 15 شخصا في هجومين منفصلين استهدفا أمس زواراً شيعة في منطقة كركوك شمال بغداد.


وقال العقيد عباس محمد من شرطة كركوك (255 كم شمال بغداد) إن «مسلحين مجهولين هاجموا حافلة تقل زواراً شيعة ما ادى الى مقتل اثنين واصابة 10 اخرين بجروح». واضاف ان «المسلحين هاجموا الحافلة على الطريق الرئيس عند قرية سرحة (100 كم جنوب كركوك) ما اسفر عن مقتل امرأة ورجل واصابة 10 بينهم ثماني نساء بجروح». وفي هجوم اخر، اعلن النقيب عبدالرزاق محمود عن «خطف 15 من الزوار الشيعة من قبل مسلحين مجهولين». واوضح ان «مسلحين هاجموا حافلة وسيارة مدنية كانتا تقلان الزوار العائدين إلى كركوك، على الطريق الرئيس في ناحية امرلي (120 كم جنوب كركوك) واقتادوا 15 شخصا الى جهة مجهولة».

طباعة