يخوت الإمارات تحصد جوائز «كأس مكتوم» - الإمارات اليوم

يخوت الإمارات تحصد جوائز «كأس مكتوم»

استحوذت يخوت الإمارات على أغلب المراكز الأولـــى في ســـباقات كأس مكتوم لليخوت الشراعية الحديثة التي اختتمت أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ مايد بن محـــمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة 30 يخــتاً لأول مرة تنافســـت على ألقاب ثلاث فئــــات، ونالت اليخوت الإماراتية الألقاب باستثناء المركز الأول في الفئة الأولى الذي ذهب ليخت استرالي.

توّج اليخت الاسترالي «إتشي بان» بطلاً، بعد فوزه بلقب الفئة الأولى، وحصل اليختان الإماراتيان «يو» و«تيم أكوا» على المركزين الثاني والثالث.

أما بطولة الفئة الثانية فقد حصل عليها باكتساح اليخت «وستن الميناء السياحي» الذي حصل على العلامة الكاملة وحصل على المركز الثاني اليخت الإماراتي «لو ميريديان الميناء السياحي»، ونال المركز الثالث اليخت الإماراتي «إيه جي إم سي بي إم دبليو».

وفي الفئة الثالثة توّج اليخت الإماراتي «رش نوت» باللقب متقدما على اليخت الإيطالي «يوريكا» الذي قدم أسوأ عروضه في البطولة ليتراجع إلى المركز الثالث، بعد اليخت الإماراتي «نورث استار» الذي حلّ ثانيا.

وكان سباقا الجولة الأخيرة من بطولة كأس مكتوم أقيما في ظروف مناخية مثالـــية لليخوت الشراعية، بسبـــب ازدياد سرعة الرياح بصورة كبيرة، لدرجة أنها أثــــرت في الأمواج وأدت إلى ارتفاعها من 4-5 أقدام مما اضطر اللجنة المـــنظمة لنقل أحداث الجولة الى داخل جزيرة النخلة باتجاه فندقي وستن ولو مريديان الميناء السياحي، حرصاً على سلامة البحارة واليخوت.

طباعة