إنشاء مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات - الإمارات اليوم

إنشاء مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات

 

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانوناً بإنشاء مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية والإدارية برأسمال قدره 150 مليون درهم.


وتهدف المؤسسة، حسب نص القانون، إلى المساهمة في تعزيز مكانة إمارة دبي لتكون مركزاً دولياً للفعاليات والمؤتمرات والمعارض المختلفة كالرياضية والثقافية، مع تمثيل الإمارة بشكل حصري في التوقيع مع المنظمات الرياضية الدولية على الاتفاقيات الرياضية غير المتعلقة برياضة كرة القدم أو الفروسية، وكذلك إلى المساهمة في وضع السياسات والمعايير المتعلقة بالفعاليات الرياضية والثقافية والمؤتمرات والمعارض الداخلة ضمن اختصاصها بموجب أحكام هذا القانون.


ويهدف إنشاء المؤسسة إلى جذب الشركات العالمية والمنظمات والهيئات الدولية والوكالات والأندية واستـقطاب المؤتمرات والمعارض العالمـية للاستثمار بدبي، ودعم ورعاية الموارد البشرية في المجالات الـثقافية والرياضية، والمساهمة في تطوير الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية في الإمارة من خلال جذب أفضل الخبرات وتطبيق المعايير الدولية والعالمية لتطويرها.


ووفقاً للمادة (16) من القانون، فإنه تؤول للمؤسسة جميع الأموال المنقولة المملوكة لمؤسسة دبي للغولف وهيئة نادي الإمارات للغولف ونادي خور دبي. كما تتولى المؤسسة إدارة واستثمار نوادي وملاعب الغولف التي آلت لمؤسسة دبي العقارية، على أن تؤول الأرباح المتحققة من استثمار وإدارة هذه النوادي والملاعب إلى مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات.


كما تؤول للمؤسسة جميع الحقوق والالتزامات المتعلقة بالاتفاقيات والعقود السابقة على صدور هذا القانون والمبرمة باسم الحكومة أو باسم كلٍ من مؤسسة دبي للغولف وهيئة نادي الإمارات للغولف ونادي خور دبي والمتعلقة بالفعاليات الداخلة ضمن اختصاص المؤسسة أو نقلت إليها بموجب أحكام هذا القانون.


وجاء في القانون أن ينقل للمؤسسة جميع موظفي مؤسسة دبي للغولف ومؤسسة نادي خور دبي وهيئة نادي الإمارات للغولف وذلك دون المساس بحقوقهم المكتسبة.


إلى ذلك، فقد أصدر سموه مرسوماً بتعيين سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيساً لمؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات، ومرسوماً آخر يقضي بتعيين سعيد حسين المنتفق رئيساً تنفيذياً لمؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات.

طباعة