«هيئة الأوراق» تضع آلية لفصل حسابات شركات الوساطة - الإمارات اليوم

«هيئة الأوراق» تضع آلية لفصل حسابات شركات الوساطة


أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع عبدالله الطريفي، في اجتماعه مع ممثلي شركات الوساطة، حرص الهيئة على تمكين هذه الشركات من تذليل أية صعوبة تواجهها في تنفيذ قرار فصل الحسابات وتيسير مهمتها في القيام بدورها كشركات وطنية ومستثمرة في الأسواق المحلية.


يأتي ذلك في الوقت الذي عقدت فيه لجنة من الخبراء والمستشارين بالهيئة سلسلة اجتماعات مكثفة مع ممثلين لشركات الوساطة، وذلك في إطار الدراسة المستفيضة للملاحظات المقدمة من بعض شركات الوساطة بشأن آلية تطبيق القرار.


وأعلنت الهيئة عن قيامها «بإعداد نموذج تقرير لغايات تطبيق القرار، روعي فيه الأخذ بالكثير من مقترحات هذه الشركات في ما يخص تبسيط نموذج تطبيق آلية الفصل والتدرج في تطبيق متطلبات القرار، على أن يتم تعميم هذا النموذج على شركات الوساطة للعمل بموجبه».


وأشاد بشركات الوساطة التي استجابت للقرار رقم 66/ر الخاص بشأن ضوابط وآلية فصل الحسابات، قائلا إن الهيئة تسلمت خلال الفترة الماضية تقارير من جانب عدد كبير من هذه الشركات، تم فيها تطبيق القرار الذي يحفظ حقوق كل من المستثمرين وشركات الوساطة، مشيراً إلى أن الفصل بين حسابات شركات الوساطة والعملاء هو إجراء مطبق في معظم الأسواق المالية العالمية.


وأهابت الهيئة شركات الوساطة بضرورة الالتزام بتطبيق القرار (66/ر) وفقاً للإطار الزمني المحدد، مشيرة إلى أن الشركات المخالفة ستكون عرضة لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون الهيئة والأنظمة والقرارات الصادرة بمقتضاه.

 

طباعة