التسجيل في التعليم العام ورياض الأطفال غداً


قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل في رياض الأطفال الحكومية، والمستجدين في مدارس التعليم العام لأبناء المواطنين ومن في حكمهم في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر للعام الدراسي الجديد ابتداءً من الغد  وحتى  26 يونيو، أما أبناء الوافدين فيبدأ تسجيلهم من 4 مايو وحتى 26 يونيو.


وأشارت الوزارة إلى أن سن القبول في الصف الأول يبدأ من 1 أكتوبر 1998 حتى الأول من ابريل 2003 ويجوز قبول من أتم خمس سنوات في أول أكتوبر من عام القبول، شريطة أن يكون قد أتم سنة دراسية واحدة (الثاني روضة) في رياض الأطفال المعترف بها رسمياً، في حين يبدأ سن الطلبة المتقدمين إلى الصف الثاني من ست سنوات وستة أشهر وحتى تسع سنوات، مع زيادة سنة في كل صف تالٍ وحتى الثاني عشر الذي يبدأ من 16 عاما وستة أشهر وحتى 20 عاما و ستة أشهر.


المستندات المطلوبة
وتشمل فئات القبول أبناء المواطنين والمواطنات وأبناء حاملي جوازات سفر الإمارات (الدائمة وليس المؤقتة) وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء المقيمين الذين صدرت بأسمائهم مراسيم عن صاحب السموّ رئيس الدولة أو صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، للحصول على الجنسية  الإماراتية،  ويحملون جـوازات سارية المفعول صادرة عن دولتهم الأم ( يقتصر القبول على أولاد حامل المرسوم نفسه فقط، ولا يشمل أولاد الأولاد، ولا الذي صدر المرسـوم باسم أمه).


وتشمل مستندات التسجيل بالنسبة للمواطنين خلاصة القيد وجواز السفر لأبناء حملة الجوازات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. أما أبناء حملة المراسيم فيشترط تقديمهم شهادة لمن يهمه الأمر من إدارة الجنسية، تثبت حصول المقيم على المرسوم ورقمه وتاريخه، وجواز سفر ساري المفعول من دولته ويجب على كل الشرائح السابقة تقديم شهادة الميلاد وصورة شخصية. 
 

أبناء الوافدين
وبالنسبة لأبناء الوافدين تنحصر الفئات المقبولة في أبناء العاملين بالسلك الدبلوماســـي واليتيم الذي تكفله أسرة مواطنة بلا قيود، كما يقبل المتميزون فقط من أبناء العاملين في الوزارات الاتحادية والدوائر المحلية والقطاع الخاص، وبشــرط ألا يزيد عددهم على 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة.