أوباما يحصل على دعم زعيم الحقوق المدنية ومليون متبرع - الإمارات اليوم

أوباما يحصل على دعم زعيم الحقوق المدنية ومليون متبرع

 حصل باراك اوباما على دعم في غاية الاهمية من زعيم حركة الحقوق المدنية جون لويس الذي كان يؤيد حتى وقت قريب منافسته هيلاري كلينتون على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الى البيت الابيض، كما تجاوز في الوقت نفسه عتبة المليون متبرع الرمزية.
 
وقال لويس النائب عن اتلانتا (جورجيا، جنوب شرق) «ان امرا ما في صدد الحصول في اميركا. هناك حركة وروحية وحماسة في قلب وذهن الاميركيين لم اشهدها منذ وقت طويل، منذ ترشيح روبرت كينيدي في 1968».
 
وكان زعيم النضال من اجل الحقوق المدنية وتلميذ مارتن لوثر كينغ، اتهم الشهر الماضي فريق اوباما بـ«محاولة متعمدة ومنهجية لتأجيج» جدل اثر تصريح لهيلاري كلينتون حول دور مارتن لوثر كينغ في تبني قانون حول الحقوق المدنية في .

1964 وهذا التحول في موقف لويس لدعم فريق اوباما تحت ضغط الناخبين في دائرته الذين اختاروا بكثافة سناتور ايلينوي (شمال) اثناء الانتخابات التمهيدية في الخامس من فبراير الجاري، يعتبر رمزيا بشكل لافت بعد ان منيت كلينتون بثماني هزائم متتالية.
 
وأعلن فريق اوباما ان اكثر من مليون شخص ساندوا حملته ماليا، فيما اشار الموقع الالكتروني للمرشح الذي يجري تحديثه تلقائيا إلى ان مئات من الانصار الجدد يسهمون كل ساعة في حملته.
طباعة