ماكين يرسب في اختبار البيئة - الإمارات اليوم

ماكين يرسب في اختبار البيئة

 تلقى السيناتور الاميركي جون ماكين، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2008، (درجة الصفر) من ناخبي رابطة البيئة، نظرا الى غيابه عن تصويت الكونغرس على القضايا البيئية في عام .2007

واشارت الرابطة الى ان ماكين لم يصوّت ضد الحماية البيئية في 15 تصويتا اساسيا استخدمته رابطة البيئة من اجل جمع نقاطها السنوية في الكونغرس، بل انه لم يكلف نفسه عناء حضور التصويت.
 
ويعد التغيب عن العمل خطرا مهنيا بالنسبة لمرشحي الرئاسة، وكان كل من هيلاري كلينتون وباراك اوباما قد تغيبا اربع مرات عن 15 تصويتا بيئيا رئيسا في عام 2007، نظرا لمتطلبات الحملة الانتخابية. 

ولكن ماكين كان العضو الوحيد في الكونغرس الذي تغيب عن كل مرات التصويت المتعلق بقضايا البيئة، حسب قائمة رابطة مصوتي البيئة.
 
ومقارنة بماكين، حصلت كلينتون على 73درجة من اصل 100 في قائمة الرابطة عام 2007، في حين حصل اوباما على 67 درجة. وكان المعدل الوسطي الذي حصل عليه اعضاء الكونغرس 53 درجة عام .2007

ومن جهته قال المدير التنفيذي لنادي سيرا كارل بوب «ان ماكين غاب عن تصويت كان يمكن ان يو فر على ناخبيه نحو 550 مليون دولار في فواتير الطاقة، في حين انه كان يمكن ان يوفر 10 آلاف فرصة عمل في ولايته.»

وقال بوب «من ضمن 535 عضوا في الكونغرس، كان جون ماكين هو العضو الوحيد الذي اختار ان يتغيب عن جميع جلسات التصويت المتعلقة بالبيئة في العام الماضي».
طباعة