ترفيع 11 عميداً إلى رتبة لواء


 أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكم دبي قرارا بترقية 11 عميدا إلى رتبة لواء، وترقية 2998 من ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة دبي، بنسبة تعادل 20% من أجمالي عدد مرتب القيادة العامة لشرطة دبي، وتسري هذه الترقيات اعتبارا من الأول من يناير 2008 .
 
صـرّح بذلك القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، وقال إن العـمداء الذين تمّت ترقيتهم إلى رتبة لواء هم اللواء الدكتور جمال محمد خليفة المري نائب القائد العام لشرطة دبي، واللواء خلفان خلفان عبدالله مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، واللواء عبدالرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع واللواء الدكتور جاسم محمد جاسم بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء محمد حميد السويدي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية، واللواء محمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، واللواء راشد علي راشد المزروعي مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، واللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، واللواء محمد احمد ضاعن القمزي مدير الإدارة العامة لأمن الدولة، واللواء طارش عيد المنصوري مديرالإدارة العامة للموارد البشرية، واللواء خميس مطر المزينة مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية .
 
وأضاف أن القرار شمل ترقية ستة ضباط من رتبة عقيد إلى رتبة عميد، حيث شملت الترقيات كلا من الـعميد احمد حمدان عبدالله احمد بن دلموك، والعميد الدكتور احمد عيد محمد المنصوري، والعميد محمد سعيد بخيت سعيد، والعميد نادر محمد عبدالله فكري، والعميد عمر حسن علي العطار، والعميد محمد سعد عبدالله الشريف. وشمل القرار ترقية أربعة ضباط من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد، وهم العقيد إبراهيم محمود محمد عبدالرحمن، والعقيد علي محمد عبدالله حسين الشمالي والعقيد الدكتور محمد عبدالله محمد عبدالله المر، والعقيد سيف محمد سيف بن عابد.
 
و32 ضابطا من رتبة رائد إلى رتبة مقدم. و35 ضابطا من رتبة نقيب إلى رتبة رائد. و81 ضابطا من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب. و99 ضابطا من رتبة ملازم إلى رتبة ملازم أول. كما شمل القرار ترقية 35 وكيلا أول إلى رتبة ملازم. و94 من وكيل إلى رتبة وكيل أول. و118 من رقيب أول إلى وكيل. و124 من رقيب إلى رقيب أول. و111 من عريف أول إلى رقيب. و204 من عريف إلى  عريف أول. و304 من شرطي أول إلى  عريف. و1193 من شرطي إلى شرطي أول.