أول بطولة رياضية لعمال دبي

 
أعلن مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي رئيس اللجنة العمالية الدائمة في الإمارة، العميد محمد أحمد المري، عن «تنظيم اللجنة أول بطولة للعمال في دبي، يوم الجمعة المقبل في حديقة زعبيل، بمشاركة 16 فريقاً، بإجمالي 200 عامل، بعد أن دعت اللجنة 35 شركة مقاولات للمشاركة في البطولة، استجابت منها 16 شركة». 

وقال المري خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن «تنظيم البطولات الرياضية وتخصيص أيام للترفيه عن العمال سيكسران حاجز وجود العمال في أماكنهم الخاصة»، معتبراً أن هذه البطولة مبادرة إيجابية تساعد على تقوية قنوات الاتصال بين اللجنة العمالية والعمال، حيث يتم الوصول إلى العامل بأسلوب مختلف للمرة الأولى، إذ يشارك أعضاء اللجنة بفعالية مع الشريحة العمالية، يتعرف العامل إلى دور اللجنة، ويسهم في تنظيم العلاقة ما بين العمالة والشركات، إضافة إلى التسويق لشعار اللجنة واسمها»

موضحاً أن «شريحة كبيرة من العمال ليست على علم بوجود لجنة عمالية دائمة في دبي تتابع أوضاعهم، وترفع مطالبهم إلى الجهات المختصة». وقال نائب رئيس اللجنة، عبدالله بن سلوم، إن «اللجنة حرصت على تنظيم البطولة في يوم راحة العمال، كي لا تربك سير عملهم» موضحاً أن «عدد المشاركين يقدر بـ200 عامل، منوّهاً بأن العدد سيزداد في البطولات المقبلة».
 
وأضاف أن «اللجنة تتكفل بدفع رسوم دخول العمال إلى الحديقة، وهي خمسة دراهم للشخص، إضافة إلى توفير وجبة طعام لكل عامل».
 
وكشف المري عن أن «اللجنة تحضّر لخطط كبيرة بشأن توعية العمال، منها تجهيز (بروشورات) ستوزّع عبر منافذ الدولة على العمال فور وصولهم البلد، إضافة إلى حملات توعية صحية للعمال في مساكنهم، بإشراف مدير إدارة حقوق الإنسان المقدم الدكتور محمد المرّ لتوعيتهم بمخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)». 

البطولة

تقسّم البطولة إلى مسابقتين رياضيتين، مسابقة في كرة الطائرة وأخرى في الكريكت، تبدأ الأولى في  نهاية الأسبوع، والثانية الأسبوع الذي يليه. ويُحكّم في المسابقة الأولى محكمون ذوو خبرة، أما تحكيم الكريكت فسيكون عن طريق جمعية الكريكت. ويبدأ اللعب بعد صلاة يوم الجمعة المقبل، ويستمر حتى السابعة مساءً، موزعة على ثلاثة أشواط لكل فريق.