سكيك

  
مشروعات
اقترح مواطن اتصل بـ«الإمارات اليوم» إنشاء مركز تجاري خاص بالمحال الجديدة التي يملكها مواطنون شباب، معتبراً أنهم لم يمنحوا الفرص الكافية، على الرغم من أن كثيرًا منهم يرغب في فتح محال لماركات عالمية للملابس والعطور، وغيرها.


 حافلات
كشف مسؤول في هيئة الطرق عن دراسة تجريها الهيئة حاليا، لتشغيل حافلات المواصلات العامة بنظام الهايبرد الصديق للبيئة، الذي يعتمد على التشغيل بالوقود الأقل تلويثا للبيئة، بالإضافة إلى الكهرباء، أو استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء، وذلك ضمن خطة الهيئة لتحويل وسائل النقل التابعة لها كافة، إلى العمل بنظام صديق للبيئة.


 السجل
أبدى مسؤول بارز في دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين،  تخوفه من احتمالات  تأخير تنفيذ مشروع السجل التجاري الموحد الذي أعلنت وزارة الاقتصاد عن تنفيذه أخيرا، إذ سيكون لذلك العديد من الانعكاسات السلبية السيئة على الشركات الاستثمارية العاملة في الدولة. المصدر أشار إلى إن احتمالات التأخير قد تنشأ من معوّقات صعوبة التوحيد خلال وقت قصير، في ظل انفصال أجهزة التراخيص التجارية داخل كل إمارة عن الأخرى. 


 إسمنت 
قال مدير إحدى شركات المقاولات الكبرى، إنه يتوقع «حدوث أزمة في أسعار الإسـمنت خلال الفترة القليلة المقبلة، لاسـيما بعد ارتفاعها بنسـبة وصلت إلى 11% أخيراً خلال أسبوع، لافتاً إلى وجود نقص شديد في المعروض من الإسمنت في السوق، بشكل لا يكفي احتياجات المشروعات العقارية الضخمة الحالية. وقال إن ما يحدث حالياً يمثل تمهيداً من قبل مصانع إنتاج الإسمنت، لرفـع أسعارها مرة أخرى، مستغلين نقص المعروض لمســاومة المقاولين على أسعار هذا المنتج الحيوي.


اتفاقية
وقعت إدارة الدفاع المدني بعجمان اتفاقية تعاون مشتركة مع أحد  بيوت الخبرة العالمية في مجال الاستشارات بالوقاية والسلامة «شركة بروفير» ومقرها الرئيس جنوب إفريقيا ودبي للإشراف على مخططات المباني العالية والمدن الحديثة والمنشآت الصناعية بالإضافة إلى تأهيل الوقاية والسلامة والكشف والتدقيق على الشركات والمؤسسات المهتمة بأعمال الدفاع المدني.


 حديقة
تحول موقف طوارئ مستشفى راشد إلى مواقف لزائري حديقة الخور في يوم الجمعة، لأن الحديقة أغلقت موقفًا يتسع لأكثر من 25 سيارة واضعة لافتة تشير إلى أن هذه المواقف خاصة بموظفي مدينة الطفل التي لم تتعد السيارات الموجودة فيها أكثر من خمس، والشاغر منه 19 موقفا، بالإضافة إلى ذلك كان هناك ثلاث حافلات كبيرة تقف على أربعة مواقف مانعة الزائرين حق الوقوف فيها.