حفل لموسيقى الجاز في أبوظبي


تنظم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، الخميس المقبل، حفلاً موسيقياً للرباعي أماتو أيوناتا الذي يجمع أربعاً من أعظم المواهب في ساحة «الجاز».


ويقدم أماتو وفريق أيوناتا الرباعي ألحاناً أصيلة تراعي جذور موسيقى الجاز القوية التي أضافوا إليها مستويات من أفضل الأنماط التقليدية. وتضم الفرقة أربعة أعضاء وهم: جوفاني أماتو، ماكس أيوناتا، جوليان أوليفر مازاريللو، ونيكولا انجيلوتشي. ويقدم جوليان مازاريللو وصلة إيقاعية نموذجية على الأرغون وعلى الطبول يصاحبه نيكولا أنجيلوتشي، وبالرغم من حداثة تأسيس هذه الفرقة الرباعية إلا أنها لاقت الاستحسان من قبل الجمهور والنقاد المختصين على حد سواء.


ويذكر أن جيوفاني أماتو يعد من أفضل عازفي البوق في ايطاليا؛ حيث يتحلى أماتو بإيقاع استثنائي وتأثير قوي في عزفه لموسيقى الجاز، ولعل لمسته القوية والناعمة وموسيقاه التلقائية متعددة الوجوه من خواصه الأساسية، وشارك رباعي أماتو- ايوناتا في العديد من الحفلات والمهرجانات الموسيقية مثل مهرجان أمبريا للجاز (عزف في ست دورات)، مهرجان أمبريا الشتائي للجاز (عزف في ثلاث دورات)، مهرجان أولم للجاز - ألمانيا، نوادي الجاز في ألمانيا وموناكو، مهرجان طبارقا للجاز الدولي وغيرها من المهرجانات.