الحرية والطليعة في الدوري السوري اليوم

 
تنتظر فرق الصدارة مواجهات صعبة خارج ارضها في المرحلة السابعة عشرة من بطولة سورية لكرة القدم التي تفتتح اليوم بمباراة واحدة في حلب بين الحرية والطليعة.
 
وتقام غدا مباراة واحدة ايضا في دير الزور بين الفتوة والمجد. ويلتقي بعد غد في اللاذقية تشرين مع الكرامة المتصدر، وفي حماة النواعير مع الاتحاد، وفي دمشق الشرطة مع عفرين.
 
وتختتم المرحلة السبت المقبل فيلتقي في اللاذقية جبلة مع الجيش وفي دمشق الوحدة مع حطين. ويدخل الحرية الرابع عشر الاخير (تسع نقاط) مباراته وضيفه الطليعة الثالث (35 نقطة) تحت ضغط مركزه المتأخر خلافا لضيفه الذي كان اكبر المستفيدين من قرار العفو الذي اصدره اتحاد الكرة حيث سيعود الى تشكيلته الاساسية الحارس كاوا حسو والمدافع الدولي زين الفندي.
 
كما انه سيخوض مبارياته المقررة في ملعبه بحضور الجمهور بعد ان كانت العقوبة تنص على اقامة جميع مبارياته دون جمهور حتى نهاية الموسم الجاري.
 
ويتصدر لقاء اللاذقية بين الكرامة حامل اللقب والمتصدر (41 نقطة) ومضيفه تشرين السابع (20 نقطة) واجهة مباريات هذه المرحلة لارتفاع درجة صعوبته انعكاسا لقوة عروض تشرين اخيرا واخرها تعادله مع مضيفه المجد 2-2 في المرحلة الماضية.