رسائل

 

مهلة

أنا مواطنة من الشارقة، لدي عائلة مكونة من ستة أفراد، ونسكن في بيت مستأجر بـ40 ألف درهم. وقد سبق لزوجي دخول السجن بسبب الديون، وخرج بعد تسوية مع البنك.
 
وهو يعمل حاليا براتب ثمانية آلاف درهم، والبنك يستقطع منه سبعة آلاف درهم. وأنا ربة منزل لم أجد عملاً، ولكننا نعيش ظروفا صعبة، حيث إن إحدى الجمعيات الخيرية في الشارقة تصرف لنا مبلغ 1250 درهما شهرياً. وسبق أن قدمنا على مسكن في برنامج الشيخ زايد للإسكان من قرابة اربعة شهور. وصاحب البيت أعطانا مهلة شهرين للخروج من المنزل، لأنه يرغب
في بيع البيت الذي نقطنه، ولا نعرف ماذا نفعل في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها. لذا، نناشد المسؤولين وأصحاب القلوب الرحيمة  مساعدتنا في الإيجار أو السكن.
أم خليفة 

تمييز

أنا مواطنة من رأس الخيمة، وأعمل في دبي منذ ثلاث سنوات. أذهب يوميا  إلى رأس الخيمة، وأرجع إلى دبي للعمل. وعندما أذهب للبحث عن فيلا يقول لي صاحب الفيلا: لا نؤجر لمواطنين. وهذا أمر مستغرب، فالمواطنون لا يحبون السكن في الشقق، فلماذا يمنع بعض أصحاب الفلل سكن المواطنين؟ وأين الجهات المختصة من هذا التمييز؟
سلمي

شارع الموت

 نعاني نحن أهالي المناطق الواقعة على طريق مسافي ـ دبا في الفجيرة من عدم وجود أعمدة إنارة، مع أن الشارع الذي يطلق عليه اهالي في المنطقة اسم شارع الموت، ذو اتجاهين، وهناك حيوانات سائبة تتجول على جانب الطريق، وتزداد القيادة فيه خطورة في الليل، علما أن هناك طرقات لمناطق سكنية عدة في هذا الشارع. وبسبب شدة الظلام يشغل بعض السائقين  كشافات ســياراتهم القوية، مما يضع السائق المقابل في ارتباك.. لعدم رؤيته الطريق.  ونتيجة لذلك، تقع أســبوعياً حوادث عدة. 
أم محمد