«صحة أبوظبي» تطبق برنامج الامتياز على التغذية

انتهت هيئة الصحة في أبوظبي من وضع التشريعات وخطة التطبيق العملي لبرنامج الامتياز في تخصص التغذية الذي سيطبق في بداية العام المقبل لحملة الشهادات الجامعية.

ويمكن للمواطنين المنتسبين للبرنامج من المتخصصين الحصول على شهادة الامتياز والتسكين على وظيفة «اخصائي تغذية» في القطاع الطبي بعد التمرس لمدة عام تدريبي كامل على البرنامج. وقالت مديرة التعليم المستمر بهيئة الصحة في أبوظبي،
 
الدكتورة نوال خالد: «بعدمـا تأكدت الهيئة من نجاح برنامجها الذي طبق مرحلياً وبشكل مبسط منذ يونيو العام الماضي ستكـشف عن إطلاقه بصورة أكثر شمولية اعتباراً من بدايـة عام 2008».
 
وأضافت أن بعض الجامعات الاماراتية تدرس تخصص التغذية ضمن مساقاتها التعليمية بأعداد قليلة على الرغم من احتياج سوق العمل في القطاع الطبي والقطاعات الاخرى إليه، لافتة الى أن «درجة الامتياز» اقتصرت على الاطباء البشريين والاسنان، لكن الهيئة حرصت على دخول تخصص التغذية ضمن الامتياز لتتماشى مع حركة التطورات الطبية العالمية وتطوير وظيفة إخصائي التغذية في المنطقة،
 
لافتة الى تزايد أعداد الخريجين من المواطنين لتنامي واستيعاب أهمية مهنة التغذية مستقبلاً، مؤكدة ان البرنامج عند اطلاقه سيستوعب الخريجين من المواطنين المتخصصين الدارسين في الخارج أيضاً.