كاسترو يدلى بصوته لتحديد خليفته - الإمارات اليوم

كاسترو يدلى بصوته لتحديد خليفته


بدأ البرلمان الكوبي في العاصمةهافانا وقائع جلسته التي سيتقرر خلالها من سيكون خليفة الزعيم فيدل كاسترو الذي تنحى عن الرئاسة الثلاثاء الماضي بعد بقائه في السلطة 49 عاما و 55 يوما.


وسيقوم 614 نائبا جميعهم من العسكريين أو الموالين للحزب الشيوعي تقريبا بالتصويت خلال الساعات المقبلة من أجل اختيار أعضاء مجلس الدولة الذي يمثل رئيسه السلطة العليا في البلاد.


ووقع الاختيار على النائبين خوسيه ميجيل ميار بارويكوس وكارلوس بالنثياجا لمهمة الذهاب إلى الزعيم الكوبي فيدل كاسترو في مقر إقامته لأخذ صوته وعرضه على جلسة الجمعية الوطنية المنعقدة الآن والتي سيتقرر خلالها من سيخلفه نظرا لعدم تمكنه من الحضور لأسباب صحية.

وأفادت ماريا إثير ريوس رئيسة اللجنة الانتخابية بأنه "تم اختيار النائبين لزيارة الزعيم فيدل كاسترو لأخذ صوته بوصفه أحد نواب البرلمان ويشمل ذلك نقل كافة الأوراق اللازمة إليه لتوقيعها والتي سوف تدرج في محضر الجلسة لاحقا لممارسة حقه في التصويت".
ولم يكشف بعد عن الأسماء التي تتضمنها قائمة المرشحين، غير أن العديد من الكوبيين، والمحللين والدبلوماسيين يعتقدون أن الجنرال راؤول كاسترو "76 عاما" يرأس قائمة المرشحين حيث شغل منصب الرئيس المفوض بالإنابة منذ 19 شهرا بسبب الجراحة التي خضع لها شقيقه فيدل كاسترو "81
عاما".
طباعة