مقتل 53 عراقياً بينهم 43 بهجوم انتحاري في كربلاء - الإمارات اليوم

مقتل 53 عراقياً بينهم 43 بهجوم انتحاري في كربلاء


لقي أكثر من 40 شخصاً مصرعهم وأصيب نحو 60، جروح العشرات منهم خطيرة للغاية عندما فجر مهاجم يحمل حزاماً ناسفاً نفسه خلال تجمع في ناحية الإسكندرية (50 كلم جنوب غرب بغداد) بين الزوار الشيعة المتوجهين الى كربلاء لإحياء مراسم ذكرى أربعينية الإمام الحسين.


وفي منطقة الدورة جنوب غرب العاصمة انفجرت عبــوة ناسفة على زوار كانوا متجهين الى مدينة كربلاء ما أدى الى مصرع ثلاثة أشخاص وجرح 45 بينهم رجال شرطة. من جهة ثانية عثر في العاصمة أمس  على ثلاث جثث مجهولة الهوية، كما جرى دفن 25 جثة مجهولة الهوية داخل بعقوبة. كما أسفر انفجار قنبلة استهدفت دورية أميركية في حي الحرية شمال غرب بغداد عن إصابة خمسة أشخاص.


وفي قضاء الحويجة انفجرت سيارة مفخخة مستهدفة دورية لقوات عشائرية حيث قتل شخص وأصيب تسعة بينهم قائد المجاميع العشائرية المسلحة في القضاء، وفي حادثين آخرين جرح شرطي ومدني وسط مدينة كركوك.


وفي مدينة الفلوجة قتل الشيخ إبراهيم مطيري المحمدي وهو احد قياديي المجاميع العشائرية المسلحة واثنان من مساعديه، نتيجة هجوم مزدوج نفذه شقيقان استهدفا نقطة تفتيش شمال المدينة. 


وانفجرت عبوة ناسفة مستهدفة شاحنتين وأدت ألالمقتل احد السائقين غرب الموصل، وقتل طفل في تبادل لإطلاق النار بين القوات الأميركية ومسلحين شرق الموصل.


على صعيد آخر اعتقلت قوات الأمن 13 شخصا في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد بدعوى كونهم من المسلحين، كما أعلن الجيش الأميركي أن قواته قتلت شخصا واعتقلت أربعة خلال عمليات في وسط العراقل.  

طباعة