سالم سعيد: الاستبعاد عقوبة الحكم كثير الأخطاء


قال السكرتير الفني للجنة الحكام باتحاد كرة القدم، سالم سعيد، إن لجنته ستقوم باستبعاد أي حكم تتكرر أخطاؤه ويكون غير قادر على تطوير مستواه التحكيمي. واعترف سالم سعيد بكثرة الأخطاء التحكيمية في الجولات الأخيرة لدوري اتصالات،
مشدداً على أن «لجنة الحكام لن تتساهل مع الحكام ولن تسمح لأي حكم بالعبث بسمعة التحكيم الاماراتي».

وكشف أن «المسؤولين عن جهاز التحكيم ستكون لهم وقفة قوية وحازمة تجاه مثل هذه الامور حرصاً على عدم تكرارها حتى لا تصبح ظاهرة». وأكد سالم سعيد ان «لجنة الحكام حريصة على معالجة مشكلة الاخطاء التحكيمية ولن تقف موقف المتفرج، وسوف تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن سمعة التحكيم دون أي تردد». 

وأضاف «هناك بعض الحكام لم يحالفهم التوفيق خلال ادارتهم للمباريات في الجولات الاخيرة للدوري التي صاحبتها أخطاء تحكيمية  لاسيما في مباراة الوصل مع حتا، وسنقف عند الأخطاء بقوة حتى لا تصبح ظاهرة تتكرر في كل مرة، والحكم الذي يكون غير قادر على تحسين مستواه التحكيمي سنتخذ بشأنه موقفاً حازماً وسيتم اسبتعاد أي حكم لا يتحمل مسؤوليته التحكيمية كما يجب».
 
وشهدت مباريات الجولات الاخيرة في الدوري أخطاء تحكيمية لاسيما في مباراة حتا مع الوصل في الجولة 13 التي قادها الحكم عبدالله محمد اسحاق والتي شهدت الغاء الحكم هدفين للوصل، اضافة الى عدم احتسابه لركلة جزاء بعد تعرض لاعب الوصل خالد دوريش للعرقلة من حارس المرمى، وكذلك شهد لقاء الشعب مع الاهلي الذي  أداره الحكم الدولي علي حمد احتجاجاً شعباوياً على التحكيم.
 
وعلق السكرتير الفني للجنة الحكام بأن «قرار طرد مدافع الشعب ثامر محمد احمد غير صحيح وتكررت الاخطاء ايضاً في مباراة الشباب مع حتا في الجولة 11 والتي أدارها الحكم عبدالله كرم الذي خرج في حراسة الشرطة بعد المباراة». وأكد سالم سعيد أنه «مثلما تسعى فرق الدوري دائماً للوصول الى الافضل في المنافسة فإن الحكام لابد أن يكونوا على قدر التحدي والمسؤولية، ولجنة التحكيم لن تسمح كذلك بأي شيء يؤدي الى الاخلال بمسابقة الدوري».  وختم قائلاً: «اللجنة جادة في إيجاد العلاج لمشكلة الاخطاء التحكيمية رغم قناعتنا بأن لعبة مثل كرة القدم تحدث فيها اخطاء كثيرة».