فان باستـن يدرب أياكس بعد كأس أوروبا

 سيتسلم النجم الدولي السابق، ماركو فان باستن، مدرب المنتخب الهولندي حاليا مهام الاشراف على اياكس امستردام بعد نهاية كأس اوروبا المقررة من 7 الى 29 يونيو المقبل في النمسا وسويسرا، حسب ما اعلن النادي الهولندي أول من أمس.
 
ووقّع فان باستن الذي سيترك منصبه في المنتخب لمدرب فيينورد روتردام الحالي برت فان مارفيك، عقدا مع اياكس لمدة اربعة اعوام مع امكان فسخه بعد عامين استنادا الى نتائج الفريق.
 
وسيساعد فان باستن في مهامه مع اياكس مساعديه الحاليين في المنتخب يون فان تشيب وروب فيتشغه.
 وسيقدم اياكس طاقمه الفني الجديد الى الصحافة في الخامس من الشهر المقبل، حسب ما اعلن المدير الفني للفريق مارتن فان غيل اليوم، مضيفا انه «(الطاقم الفني الجديد) مكون من لاعبين سابقين رائعين.
 
الثلاثة يملكون طموحا كبيرا لاعادة اياكس الى الواجهة في هولندا واوروبا». وسيخلف فان باستن (43 عاما) المدرب الحالي اندري كوستر الذي استلم الاشراف الكامل على الفريق بعد رحيل هنك تن كات الى تشلسي الانجليزي لمساعدة افرام غرانت.


ويعود فان باستن الى ناديه الام حيث عرف شهرته لاعبا قبل الانتقال الى ميلان الايطالي، علما بأنه كان اشرف على فرق الناشئين فيه بين 2000 و2004 قبل ان يدرب المنتخب الهولندي.

وانضم فان باستن الى الاسطورة الهولندي الاخر يوهان كرويف الذي عاد الى اياكس منذ يومين ضمن الطاقم الاداري ـ الفني في الفريق من اجل مساعدته على تخطي المحنة التي يعاني منها منذ اربعة اعوام بحيث ان اياكس، الفريق الاكثر تتويجا في بلاده، لم يفز بالدوري المحلي منذ 2004 وبأي لقب اوروبي منذ 1995 عندما فاز على فريق فان باستن السابق ميلان في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا.