تظاهرات في 90 مدينة عالمية لفك حصار غزة - الإمارات اليوم

تظاهرات في 90 مدينة عالمية لفك حصار غزة


انطلقت أمس فعاليات اليوم العالمي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة الذي نظمته اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بمشاركة شعبية دولية واسعة في اكثر من 90 مدينة عالمية،
 
وفيما أعلنت حركة «حماس» عزمها القيام بالعديد من الفعاليات الجماهيرية الحاشدة للمطالبة بفك الحصار، شهد القطاع اضراباً تجاريا احتجاجا على الحصار الكامل الذي تفرضه اسرائيل.
 
وقال رئيس اللجنة النائب جمال الخضري المقرب من حركة «حماس»، إن «البضائع المحتجزة لرجال الأعمال في الموانئ الإسرائيلية تكلفهم خسائر تقدر بـ150 مليون دولار، إلى جانب خسائر يومية يتكبدها القطاع التجاري يومياً تقدر بمليون دولار». 

ودعا الجميع للوقوف إلى جانب العمال والتجار الفلسطينيين الذين تعرضوا لمذبحة حقيقية، وسرقة بضائعهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي عبر حجز بضائعهم في الموانئ دون أدنى سند أو حق قانوني.


وبدأت الفعاليات باضراب تجاري اذ اغلقت المحال التجارية في شوارع قطاع غزة ابوابها وعلقت لافتات على ابواب المحال مكتوب عليها «مغلق بسبب الحصار».

وقام الخضري وإلى جانبه القيادي في «حماس»  اسماعيل رضوان والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي ووزير الصحة في الحكومة المقالة باسم نعيم بوضع حجر الاساس للمعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة. 
 
طباعة