مقتل 15 شخصا من تنظيم القاعدة في سامراء


اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 15 من عناصر تنظيم القاعدة، بينهم سبعة من جنسيات عربية، خلال عمليات نفذتها قوات اميركيةوعراقية السبت ضد تنظيم القاعدة غرب سامراء (شمال بغداد).
 
 
وقال مصدر في غرفة عمليات محافظة صلاح الدين حيث تقع سامراء (125 كلم شمال بغداد) ان "قوات اميركية وعراقية قتلت 12 شخصا، بينهم ستة من جنسيات عربية، من عناصر تنظيم القاعدة".


واوضح ان "الاشباكات وقعت منتصف النهار في منطقة الجزيرة (35 كلم غرب سامراء)"، مشيرا الى "العثور على كميات كبيرة من الاسلحة والعتاد وسيارات مدنية مختلفة وزوارق نهرية".
 
وفى نفس السياق ، اعلن العقيد مازن يونس من شرطة سامراء "مقتل اثنين من عناصر تنظيم القاعدة، احدهما ابو حارث السعودي، سعودي الجنسية، في انفجار عبوة ناسفة لدى
محاولتهما زرعها في منطقة الرقة، 6 كلم جنوب شرق سامراء"
 
 
الى ذلك، تحدث العقيد يونس عن "مقتل عبد الباسط النيساني، احد قيادي تنظيم القاعدة في سامراء لدى قيامه بعملية انتحارية وتفجير نفسه وسط نهر دجلة عند منطقة العباسية (16 كلم شمال غرب سامراء) اثر ملاحقته من قبل قوات الشرطة" هناك.

وقتل ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة يحملون جنسيات عربية الاثنين بعد اعتقال احد قادة فرع التنظيم العراقي خلال مداهمة احد معاقل التنظيم في سامراء، وفقا لمصدر في شرطة المدينة.