«أملاك» تتقدم بطلب لبدء عملياتها في البحرين - الإمارات اليوم

«أملاك» تتقدم بطلب لبدء عملياتها في البحرين


أعلنت شركة «أملاك للتمويل»، الشركة العاملة بقطاع التمويل العقاري في الإمارات، أمس، عن تقدمها للبنك المركزي البحريني بطلب ترخيص لشركة «أملاك للتمويل (البحرين)» لمزاولة أعمالها في المملكة كشركة مملوكة بالكامل لشركة «أملاك للتمويل» في الإمارات. وقال رئيس مجلس إدارة «أملاك للتمويل»، ناصر بن حسن الشيخ «إن إطلاق شركة أملاك للتمويل (البحرين) بات وشيكاً».


وأضاف: «لا شك أن البحرين تعتبر من أهم المراكز المالية في المنطقة، وقد حان الوقت لبدء عملياتنا فيها كجزء من خطتنا الرامية إلى التوسع في أنحاء المنطقة لما يشهده قطاع العقارات في البحرين من نمو ملحوظ».


وقد أظهرت تقارير السوق التي صدرت أخيراً، أن قطاع التمويل السكني في البحرين شهد نمواً ملحوظاً، حيث بلغ إجمالي القروض 700 ـ 800 مليون دولار تقريباً مع توقعات بزيادة النمو بواقع 50%، كما أظهرت التقارير أن النمو الذي تشهده سوق العقارات، خصوصاً في إطار الفئتين المتوسطة والفاخرة، سيلبي الطلب المتزايد من العملاء البحـرينيين، ومواطني دول مجلس التعـاون والمقيمين فيها خلال السنوات الثلاث أو الأربـع المقبلة.


وتعتزم «أملاك للتمويل» طرح مجموعة جديدة من المنتجات والخدمات التمويلية التي تم تصميمها خصيصاً لتلبي متطلبات السوق البحرينية، إضافة إلى مجموعة واسعة من حلولها المبتكرة للتمويل السكني.


وأضاف الشيخ قائلاً: «أتوقع أن تبدأ «أملاك للتمويل» مزاولة أعمالها في البحرين خلال هذا العام، كما أننا نستعد لإطلاق عمليات «أملاك» رسمياً في كل من الأردن وقطر خلال العام نفسه».

طباعة