سرقة 1400 أنبوب نحاسي بحبل ومقص - الإمارات اليوم

سرقة 1400 أنبوب نحاسي بحبل ومقص

 

نظرت محكمة جنايات دبي في قضية سرقة 1400 أنبوب نحاسي بقيمة 167 ألفاً و540 درهماً، تابعة لمستودع شركة تجارية في دبي.


وبحسب لائحة النيابة العامة فإن المتهم «ت.ح» بنغالي، 24 عاماً، توجه مع آخرين مجهولين ليلاً إلى مستودع الشركة، وتسلقوا الحائط وقاموا بسرقة اسطوانات نحاسية، مستعينين بحبال ومقص حديدي.


وقال الشاهد «أ.م» بحريني، 44 عاماً، إنه «تلقى اتصالاً من أمين المستودع يفيد بوجود بعثرة في أنابيب النحاس بداخل صحن المستودع، كما عاود الاتصال به بعد دقائق من اتصاله الأول، وأبلغه بأنه عثر على بعض أنابيب النحاس ملقاة خلف المستودع».


وأضاف أنه «لاحظ نقصاً في عدد الأنابيب النحاسية التي كانت موضوعة ومرتبة في صحن المستودع، وليس داخل المستودع ذاته الذي كان محكم الإغلاق، وأن السور الخارجي للمستودع كان محكم الإغلاق بواسطة قفل، وكان يوجد حارس للمستودع ولا يعرف كيف تمكن الجناة من السرقة». وأضاف أمين السر أن «الجناة تسللوا إلى داخل سور المستودع عن طريق تسلق السور من ناحية مستودع جارهم، الذي لم يكن باب سوره محكم الإغلاق وتمكنوا من السرقة والفرار، حيث تبين لهم من خلال معاينة مسرح الجريمة قيام الجناة بوضع صناديق للوقوف عليها بجانب سور مستودعهم من ناحية مستودع الجار».


وزاد قائلاً: «كما خلفوا وراءهم في نطاق سور مستودعهم حبلاً ومقصاً حديدياً متوسطاً، وبقية أنابيب نحاسية لم يتمكنوا من سرقتها ربما بسبب خوفهم من اكتشاف أمرهم».

طباعة