«الإمارات الإسلامي» يطرح محفظة عقارية في الهند - الإمارات اليوم

«الإمارات الإسلامي» يطرح محفظة عقارية في الهند


 أعلن مصرف الإمارات الإسلامي عن طرح محفظة «دانات الهند ريا» بهدف الاستفادة من النمو في قطاع العقارات في الهند، والذي يصنف اليوم كواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، ويتيح سوقاً رئيسة مهمة للاستثمار العقاري.ويبلغ إجمالي مبلغ المضاربة الذي تتيحه المحفظة 210 ملايين درهم. وسيقوم المصرف بشراء نحو 77.78% من أسهم شركة دانات ريا، التي تأسست لغرض الامتلاك غير المباشر لقطعة أرضٍ بمساحة 500 فدان، لتطوير ضاحية متكاملة للأفراد من ذوي الدخل المتوسط ضمن حدود نيودلهي. وبمجرد الانتهاء من المشروع، ستستهدف المدينة  فئة السكان متوسطي الدخل من الباحثين عن مساكن منخفضة التكلفة تلائم أوضاعهم المادية.


كما أن المصرف سيقوم باستثمار أمواله الخاصة في الشركة بمبلغ 60 مليون درهم. يذكر أن الاكتتاب في المحفظة متاح للجميع من خلال وحدة «إثمار» للمعاملات المصرفية المتميزة في المصرف، ويبدأ الاستثمار فيها من 100 ألف درهم ومضاعفاتها. يذكر أن المحفظة محددة المدة، وتصل فترة الاستثمار فيها إلى 36 شهراً اعتباراً من تاريخ المباشرة وللمصرف الحق في تمديد هذه الفترة إلى 12 شهراً اضافياً. وسيتم تحصيل الأرباح على الاستثمار من خلال بيع قطع الأراضي غير المطورة. 


ويبلغ رسم الاكتتاب في المحفظة 1.5% من مبلغ الاستثمار، مع تطبيق رسم أداء بقيمة 25% على أية عائدات تزيد على  إجمالي الربح المتوقع. كما أن المصرف سيقوم باستثمار أمواله الخاصة في الشركة بمبلغ 60 مليون درهم.  

طباعة