مركز عالمي لجراحة المخ والأعصاب في دبي - الإمارات اليوم

مركز عالمي لجراحة المخ والأعصاب في دبي

   
ا
فاد وكيل وزارة الصحة المساعد، الدكتور امين الاميري، بأن «الوزارة قررت إنشاء مركز لجراحة المخ والاعصاب في دبي يعد الأكبر في الشرق الاوسط».


وقال لـ«الامارت اليوم» إن «الوزارة كلفته بوصفه المسؤول عن الصندوق المالي للوزارة باتخاذ الاجراءات التنفيذية للمشروع، ليكون جاهزاً في اقرب وقت»، مشيراً الى انه «تم البدء في وضع دراسة متكاملة حول المشروع لعرضها على مستثمرين داخل وخارج الدولة».


وأشار الأميري إلى أن «المشروع سيكون مرجعاً لجراحات المخ والاعصاب والعمود الفقري في المنطقة»، لافتاً الى أن «صندوق الدعم المالي فى الوزارة سيكون من الجهات المستثمرة في هذا المشروع بالاشتراك مع بعض الجهات الصحية الاستثمارية».


واعتبر أن «وجود مركز عالمي متخصص في دبي يدار من خلال خبراء عالميين في هذا التخصص الطبي الدقيق سيكون له بالغ الاثر في اثراء الممارسات الطبية في اقليم الشرق الاوسط».

 

الى ذلك افتتح  وزير الصحة حميد القطامي امس مؤتمر ومعرض جراحات المخ والاعصاب والعمود الفقري في دبي.


وأعلن خلال المؤتمر أن «مشروع المركز يتم بالتعاون مع مراكز جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري في الولايات المتحدة الأميركية»، معتبراً أن «إنشاء هذا المركز سيحد من السفر خارج الدولة لتلقي العلاج في هذا التخصص الطبي الحساس».

 

وأشار إلى أن «الوزارة  تحرص على أن تكون المركز فوائد عدة خصوصا مع التزايد المستمر في الحالات التي تحتاج الى هذه الجراحات من ضحايا الحوادث».  ونوه القطامي إلى حرص الوزارة  على توفير دعم التعليم الطبي المستمر. 

 

يشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه  14 طبيباً من «ابرز  جراحي العمود الفقري والاعصاب في الولايات المتحدة الاميركية».

 

طباعة