«دبي فيستيفال سيتي» تزدان في المهرجان - الإمارات اليوم

«دبي فيستيفال سيتي» تزدان في المهرجان


أحدث المناطق والمواقع في دبي تجمّلت بألوان الربيع خلال فعاليات المهرجان، وفي مقدمتها «دبي فيستيفال سيتي» التي تعيش أحلى أيامها خلال هذه الفترة من العام، حيث يحتشد الزوار والمقيمون من  أنحاء العالم كافة، بأعداد غفيرة ليشاركوا في عرس الفرح بألوانه البراقة والمفرحة. 


وترى أزقة مدينة دبي فيستيفال سيتي وشوارعها، وقد لبست أجمل الألوان، وازدانت بالزهور والأكاليل، لتضفي على المكان جمالاً أخاذاً. وخلال العروض تشاهد المؤدين والعارضين وقد جاؤوا من مختلف فرق العالم، ليشكلوا جزءاً لا يتجزأ من أفراح المهرجان، حيث تضم المدينة العروض البهلوانية وألعاب الخفة والعروض الموسيقية الحية. كما يتجول في المدينة فنانون يقومون بأداء حركات وعروض فكاهية مثيرة، حيث يضعون أقنعة من المساحيق وكأنهم تماثيل حية ليفاجئوك في ساحة الاحتفال. كما ترى المؤدين وهــم يسيرون على العصي لتشكل عامل جذب آخر للمدينة. ويبدو للجميع أن «دبي فيستيفال سيتي» قد تحولت إلى كرنفال حقيقي طيلة أيام مــــهرجان دبي للتسوق، تقدم لكل أفراد العائلة التسلية والترفيه على مدار شهر، وقطعاً لاينبغي نفويتها.


وتحتضن ساحة الاحتفال  الفعاليات كافة، إذ تجد الموسيقى تصدح في  جنباتها كافةمع أصوات الطبول، بالتناوب مع الأنغام الرقيقة الصادرة عن البيانو، ليتخللها بعد ذلك الأغاني الفلكلورية وموسيقى الغجر، مما يقدم للحضور وجبات موسيقية من مختلف مطابخ العالم، ابتداء من الأغاني الفلكلورية والتقليدية، مروراً بالموسيقى الكلاسيكية والجاز.

طباعة