الهزيمة الأولى لشالكه منذ 2 نوفمبر - الإمارات اليوم

الهزيمة الأولى لشالكه منذ 2 نوفمبر

 

ألحق فولفسبورغ بمضيفه شالكه الهزيمة الاولى منذ الثاني من نوفمبر الماضي بالفوز عليه 2-1، أول من أمس، على ملعب «فيلتينز ارينا» في افتتاح المرحلة الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم.


وحرم فولفسبورغ شالكه من خطف المركز الثاني، ولو مؤقتا، بعدما جمد رصيده عند 35 في المركز الثالث متخلفا بفارق نقطتين عن فيردر بريمن الثاني الذي لعب في ساعة متأخرة من ليلة أمس مع ضيفه نورمبرغ وخمس نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يلعب اليوم مع مضيفه هانوفر.


وقد يتراجع شالكه مجددا الى المركز الخامس في حال فوز باير ليفركوزن على مضيفه كارلسروه، وهامبورغ على ضيفه بوخوم، ويملك كل من الفريقين 35 نقطة.


وكان شالكه استفاد من نتائج مباريات المرحلة السابقة بعد فوزه على دورتموند 3-2 في دربي الرور وانتهاء مباراتي القمة بين بايرن ميونيخ وفيردر بريمن (1-1) وباير ليفركوزن وهامبورغ (2-2) بالتعادل، ليخطف المركز الثالث.


وتعود اخر خسارة لشالكه في الدوري الى الثاني من نوفمبر الماضي عندما خسر امام اينرجي كوتبوس صفر-1 .

وفشل شالكه في تحقيق ثأره من فولفسبورغ الذي كان اخرجه من الدور الثالث لمسابقة الكأس المحلية بركلات الترجيح بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، علما بأن تلك الخسارة كانت الوحيدة لفريق المدرب ميركو سلومكا في جميع المسابقات منذ مباراة اينرجي كوتبوس.


وكان شالكه البادئ بالتسجيل في الدقيقة 65 بعد فرص خطيرة عدة خصوصاً لكيفن كورانيي، وجاء الهدف عبر الأوروغـــويـاني فيســنتي مارتـن سانشيز الذي تابع تسديدة زميـله جيرالد اسامواه. ولم ينتظر فولفسبورغ كثيرا قبل ان يدرك التعادل بفضل غرافيتي الذي استفاد من خطأ مواطنه المدافع رافينيا الذي فقد توازنه عندما كان يحاول اعتراض عرضية كريستيان غينتنر (74).
ثم تعقدت أمور شالكه عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس مانويل نيوير على البديل البوسني ايدين دزيكو، فانبرى لها غرافيتي بنجاح (85) مانحا فريقه فوزه الثامن.
 

 

طباعة