«أبوظبي للمعارض» يستقطب 40 معرضاً في عامه الأول

 

  أكد رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك» الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أن «مركز ابوظبي الوطني للمعارض شهد زيادة ملحوظة في عدد المعارض ونوعيتها بلغت نحو 185%»، مشيرا إلى أنها «نسبة كبيرة إذا ما اخذ بعين الاعتبار أن المرحلة الثانية من توسعاته لاتزال قيد التنفيذ وستنتهي في الخريف المقبل».


وتوقع، في تصريحات صحافية بمناسبة مرور عام على افتتاح المركز، أن تستقطب فعاليات المركز من معارض ومؤتمرات دولية نحو 1.5 مليون زائر، مضيفا  أن ابوظبي احتلت المركز الثاني كأهم وجهة خليجية في مجال تنظيم فعاليات الحوافز والمؤتمرات والمعارض والاجتماعات الدولية في غضون سنة واحدة، متخطية تسعة مراكز عن التصنيف السابق. 


وأشار إلى أن مركز ابوظبي الوطني للمعارض نظم  40 معرضا دوليا خلال سنته الأولى ويجري استعداداته لتنظيم نحو 60 معرضا دوليا في سنته الثانية، مؤكدا أن «حجم الزيادة في عدد المعارض التي ستنظم في أبوظبي يعكس السمعة الدولية للإمارة في صناعة المعارض من ناحية ونجاحات المركز في تنظيم المعارض على المستويات كافة العربية والإقليمية والدولية».


وقال العضو المنتدب بشركة ابوظبي الوطنية للمعارض «ادنيك» احمد حميد المزروعي إن المركز حقق قفزة في عدد المعارض والمؤتمرات الذي نظمها، حيث استطاع المركز تنظيم أكثر من 40 حدثا دوليا مقارنة مع 14 فعالية في السنة التي سبقت الافتتاح الرسمي للمركز الجديد. 


واشار إلى أن المركز سيتمكن من تنظيم نحو 60 مؤتمرا ومعرضا خلال سنته الثانية حيث سيتم انجاز المرحلة الثانية من توسعات المركز مع نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.


وأكد المزروعي أن صناعة المعارض أصبحت من الموارد الرئيسية  للدول حيث دعمت هذه الصناعة النتاج القومي للعديد من الدول، مشيرا إلى أنها استحوذت خلال الفترة الأخيرة على اهتمام خاص، ليس من قبل القائمين عليها على أساس قطاع تجاري فقط، بل وسياحياً أيضا.