مروة الإماراتية مع أصغر المتسابقين إلى الدور الثاني - الإمارات اليوم

مروة الإماراتية مع أصغر المتسابقين إلى الدور الثاني


حفل عدد من قصائد متسابقي الجولة الثانية في مسابقة «نجم القصيد» الغنائية بمعاني التبريكات والتهنئة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على الثقة الغالية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بسموه  التي توجت بتعيينه ولياً للعهد، وهو ما عكس سرعة  تفاعل المواهب الشعرية مع الأحداث وعدم اتكائهم في المشاركة على قصائد بعينها من إبداعاتهم السابقة.


جاء ذلك خلال الجولة الثانية من مسابقة «نجم القصيد» للمواهب الشعرية الخليجية التي أقيمت على مسرح ثقافات الشعوب بحديقة زعبيل والتي قدمها الإماراتي طارق المحياس، حيث حصل المشترك اليمني الشاعر علي العبيدي على المركز الأول، والمشترك السعودي الشاعر عبيان اليامي على المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى، فيما ودّع المتسابق السعودي الشاعر ناصر القحطاني والمتسابق العماني الشاعر حمد البدواوي. 


في الإطار ذاته شهدت نتيجة مسابقة «نجوم الخليج» تأهل المشتركة الإماراتية مروة سهيل مع المشترك العراقي قصي حاتم الى المرحلة التالية من مسابقة «نجوم الخليج 2008»، بعد حصولهما على أعلى نسبة تصويت أمام المشترك السعودي مهنا منصور والعماني أحمد الدفاعي، بعد حصولهما على أقل نسبة منهما.


وكان الفنان عبدالله بالخير مقدم مسابقة نجوم الخليج هو أول المهنئين لمروة وقصي الذي يعد اصغر متسابقي البرنامج. وفي المجموعة الثانية قدم المتسابق اليمني حامد عايش أغنية «يا مستجيب الداعي» للفنان محمد عبده، أتبعها في المرحلة الثانية من الحلقة بأغنية من اللون اليمني تحمل عنوان «محبوب قلبي» للفنان نايف عوض.


الإطلالة الثانية كانت مع المتسابق القطري سالم العبدالله الذي بدأ بأغنية «واقف على بابكم» للفنان القطري فرج عبدالكريم، أتبعها بأغنية «الخبر» للفنان أصيل أبوبكر، ليتبعه في الترتيب المتسابق الثالث في المجموعة الثانية الكويتي خالد سالم الذي تقدم الى المسرح بأغنية «بساط الريح» للفنان الكويتي بشار الشطي، أتبعها بأغنية «طاير من الفرحة» للفنان راشد الماجد التي اعتبرها هدية منه بمناسبة قرب الاحتفالات بالعيد الوطني لدولة الكويت.


من جهته، قدم المتسابق الرابع السعودي فهد عامر أغنيتين هو الآخر بدأها بأغنية «حياتي كلها» للفنان محمد عبده، وأغنية «يجرحني بروحي» للفنان السعودي الشاب تركي، لينقله بعد ذلك عبدالله بالخير الى لجنة التحكيم المكونة من د. فتح الله أحمد، عارف جمن، وإبراهيم السويدي، لإبداء رأيها بأداء المشتركين الأربعة في أغنياتهم فكانوا في قمة صراحتهم ولم يجاملوا أي مشترك في أدائه حرصاً منهم على إظهار كل شيء أمام الجمهور وعلى الهواء مباشرة.


بعد أداء المشتركين لأغنياتهم الأولى قدم عبدالله بالخير ضيف الحلقة الفنان علي بن محمد الذي قدم في وصلته الأولى ثلاث أغنيات، أتبعها بثلاث أغنيات أخرى وجميعها من ألبومه الأخير «عيال حارتنا»، حيث اختار منها الأغاني: أبوس رأسك يا زمن، عيال حارتنا، جيتك عندي، ربيع عمري، الكاديلاك وأغنية يا غربة، والتي تفاعل معها الجمهور والفنان عبدالله بالخير نفسه ومندمجاً مع جمال وألحان وإيقاعات أغنياته. وصبت النسبة المخصصة للجنة التحكيم في صالح الإماراتية مروة سهيل بحصولها على نسبة 15% من أصواتهم، ونسبة مشابهة للعراقي قصي حاتم الذي كان حديث الجمهور الأسبوع الماضي؛ نظراً لأدائه المتميز في أغنياته رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز 13 سنة.


في نهاية الحلقة التي يخرجها المخرج العماني سعيد موسى، قام عبدالله بالخير بشكر ومداعبة الفرقة الموسيقية التي يقودها المايستر والملحن بلال الزين، ثم إعلان ختام الحلقة الثانية من حلقات البرنامج. وسيتنافس في الجولة المقبلة أربعة مشتركين آخرين يوم الجمعة المقبل لم يتم تحديد هويتهم وكذا هوية ضيوف جولتهم حتى الآن.


وفي مسابقة «نجم القصيد» قدم طارق المحياس أول المتنافسين الشاعر الكويتي فيصل الدوسري الذي قدم قصيدته أمام الجمهور، تبعه المشترك الإماراتي الشاعر أحمد الحفيتي ثم المشترك السعودي الشاعر صالح الكحلة، ليكون الختام مع المشترك السعودي الثاني في المجموعة الشاعر عبدالله الخالدي. وبعد تقديم كل مشترك لقصيدته التي أعدها خصيصاً للمسابقة تم التوجه الى رأي لجنة التحكيم المكونة من الشاعر والإعلامي الكويتي هادي الجامع، والشاعر الكويتي مطلق النومسي والشاعر الإماراتي جمعة بن نايم الكعبي الذين أعربوا في نهاية الحلقة لوسائل الإعلام عن أن مجموعة الحلقة الثانية أظهروا شعراً محترفاً سيصعب مسألة تصويت الجمهور نظراً للإمكانات الكبيرة التي يتمتعون بها.


ضيف الحلقة الشاعر أحمد المطيري حملت فقرته التي قدمها من أشعار وحوار مع المقدم طارق المحياس الكثير من إعجاب الجمهور وتفاعلهم، حيث قدم مجموعة من قصائده التي اختارها من بحور مختلفة من واحات الشعر الكثيرة، لتكون نهاية الحلقة مع إعلان نتيجة تصويت الجمهور ونسبة لجنة التحكيم في المجموعة الأولى التي قدمت أشعارها الأسبوع الماضي ضمن حلقة الافتتاح التي يخرجها المخرج العماني سعيد موسى أسبوعياً على الهواء مباشرة    

     

 دموع عُمانية

غرق المتسابق العماني ماجد الكعبي الذي لم يعرض صوته على لجنة التحكيم بعد في موجة بكاء طويلة على صدر زميله الدفاعي بعد إعلان قرار لجنة التحكيم خروجه من المسابقة في مشهد تابعه الحضور وعدسات قناة «نجوم الخليج» بكثير من الفضول.

 

طباعة