أوباما يتغلب على كلينتون في «الغرامي»

 

   تمكن المرشح الديمقراطي للرئاسة الاميركية، من التغلب على الرئيسين السابقين بيل كلينتون، وجيمي كاتر، عندما فاز بجائزة الغرامي في لوس أنجلوس.
 
وفاز السيناتور اوباما، الذي يتعادل حاليا مع هيلاري كلينتون في معركة عنيفة على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الاميركية، بجائزة صناعة الموسيقا في تصنيف افضل كلمات ألبوم محكي. وتم تكريم السيناتور، الذي يمثل ولاية ايلينوي في الكونغرس، من اجل النسخة الصوتية لكتابه الذي يحمل عنوان «جرأة الامل: أفكار حول استعادة الحلم الاميركي».
 
وهذه جائزة الغرامي الثانية، بعد ان فاز بها عن الكلمة المحكية في عام 2005، عن كتابه «احلام من ابي»، وكان  بيل كلينتون قد ترشح عن كتابه «العطاء: كيف يستطيع كل منا تغيير العالم»، ويعتبر هذا  الكتاب، الذي حقق معدل مبيعات كبيرا، دليلا ارشاديا حول كيف يمكن للاشخاص ان يساهموا في القضايا العامة. 

وكان كارتر الذي فاز بجــائزة نوبل للسلام عام 2002، قد ترشـح عـن كتابه «صباحات الاحد في السهول: جلب السـلام الى عالم متغير»، وكـان من بين المــرشحين الآخرين مايا انجيـلو عن كتابه «احتـفالات» والممثل  آلان اديلا عن كتــابه «اشيـاء سمعتها بينما كنـت اتحـدث مـع نفسـي».